السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تعليم البحيرة: تنظم قوافل متابعة للمرور على الإدارات والمدارس

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 04:38 م
مصر تايمز

تستعد مديرية التربية  والتعليم بالبحيرة لاستقبال العام الدراسى الجدديد  ٢٠٢٣/٢٠٢٢ ومتابعة الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بجميع المدارس.

وأكد  يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية قد نظمت حملات مكثفة وقوافل للمتابعة والمرور على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لمراجعة إستعداداتها للعام الدراسي الجديد.

حيث تم المرور على المدارس التابعة للإدارات التعليمية بإدكو ورشيد وحوش عيسى وكفر الدوار لمتابعة نظافتها من الداخل ( أفنية - فصول - دورات مياة - حجرات أنشطة - أسوار ) وتفعيل الرقابة المستمرة لمتابعة الإلتزام بالقرارات الوزارية المنظمة وتم التأكيد على  الإنتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة وجاهزية المدارس وتحديث وتزويد كافة أجهزة الكمبيوتر بالبرامج الحديثة.
توزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد والإلتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وشدد وكيل الوزارة على  مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومتابعة نظافة المدارس من الداخل والإنتهاء من طلاء الأسوار وتجديد الأعلام ( الجمهورية - المحافظة ). ومتابعة أعمال توريد الكتب المدرسية. ومراجعة جاهزية كافة وسائل التكنولوجيا بالمدارس والتأكد من البنية التكنولوجية بها وجاهزية معامل العلوم بجميع المراحل التعليمية.

وطالب سرعة تطهير خزانات المياة بالمدارس بالتنسيق مع فروع شركة مياة الشرب والصرف الصحي. وتفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس لإكتشاف وصقل المواهب وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات والعمل على ترسيخ ثقافة التنمية المستدامة وإشراك الطلاب في كافة الأنشطة والمناسبات وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم.

وأمر وكيل الوزارة ببنشر خريطة البرامج وترددات القنوات التعليمية بالمدارس لتحقيق أقصى إستفادة للطلاب. وتوفير كافة الإجواء الصحية والآمنة لأبنائنا الطلاب والمعلمين وتطبيق كافة معايير الصحة والأمان والسلامة المهنية وتفعيل أدوار اللجان الفرعية الخاصة بهذا الشأن.

كما شدد على تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتعاون مع مجلس الأمناء وتفعيل أدوارهم وفقاً لآليات العمل والقواعد والقرارات المنظمة.

وأشار  وكيل الوزارة إلى  استمرار عمل لجان المتابعة على كافة المنشآت التعليمية لتقييم كافة جوانب العملية التعليمية وتدعيم الإيجابيات والوقوف على السلبيات ومعالجتها فوراً وتقييم مدى جاهزية المدارس وتحديد كافة العقبات التي تواجه منظومة العمل.

موجهاً مديري الإدارات التعليمية بإستثمار كافة الآليات المتاحة وتوظيفها بشكل أفضل لتحقيق عام دراسي منضبط مع تفعيل خطط المتابعة للإطمئنان على حسن سير العمل وإنضباطه.