الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: الإعلام المعادي معندوش غير التشكيك في أي إجراء تتخذه الدولة

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:52 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن المدافعين عما تنفذه الدولة من مشروعات، عليهم استعراض ما يروج له الإعلام المعادي، والرد عليه بالأرقام والإحصائيات الحقيقية.

 

السيسي: الإعلام المعادي معندوش غير التشكيك في أي إجراء تتخذه الدولة

 

 

وأضاف الرئيس السيسي في كلمة ضمن فعاليات تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، "اللي يدافع يجيب اللي اتقال علينا ونشوفه، ده اللي اتقال علينا وده اللي إحنا فيه".

 

وتابع الرئيس السيسي: "الإعلام المعادي يستهدف المواطن البسيط يخوفوه ويأئسوه ويضعفوه، معندهمش غير التشكيك والإساءة، ويعرض معلومة صغيرة ممكن تكون صحيحة، يمكن يكون جنبها أكاذيب كثيرة".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن معالجة مصر للأزمة العالمية مختلف عن ما تفعله دول العالم فيما يتعلق بأسعار السلع والطاقة، قائلا: "معالجتنا للأزمة في مصر ليس مثل ما يحدث في الخارج ولم نعكس التكلفة الحقيقية للسلع أو الطاقة لأن ده فوق طاقة الناس".

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، في تعليق خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أن الهدف الذي تقوم عليه الدولة المصرية الان توفير كافة السلع وألا تكون التكلفة زائدة عن اللزوم، مشيدا بالدور الذي يؤديه حقل ظهر لتوفير الغاز لتشغيل المحطات الكهربائية.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الخميس،  أنه سيتم إنشاء 3 موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بمخصصات الموازنة العامة، موضحا أن مثل هذه المشروعات لا يتم تنفيذها بطريقة عشوائية ولكن بناء على دراسات واستشارة مكاتب عالمية قبل الإنفاق عليها.

 

الرئيس السيسي: هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في إنجازات الدولة



قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها، موضحاً أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة.

 

وأضاف الرئيس السيسي  أن المشككين في قناة السويس الجديدة يسعون لنشر حالة من الإحباط مؤكدًا أن الهيئة حققت أرباحًا من مشروع التوسعة تتجاوز ما تم إنفاقه في التنفيذ.

 

وتابع الرئيس السيسي، "أعمال التطوير التي نقوم بها في القناة تساعدنا على استيعاب الزيادة في حركة التجارة وعدد السفن المارة بالقناة".

 

وأضاف الرئيس السيسى، في تعليق خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أن هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها ويجب توضيح الحقاقئق لمواجهة حملات التشكيك المغرضة، مؤكدا أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة، كما وجه الرئيس السيسي رسالة للعاملين بهيئة قناة السويس قائلاً، “مصر بتشكركم .. واوعوا تسمعوا لحد بيسيء لكم".