الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس رمز لعزة مصر وعنوان لاستقلالها

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:42 م
رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، اليوم الخميس، أن تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية جديدة، يعد تأكيدا على ما تمثله القناة كرمز لعزة مصر وعنوان لاستقلالها وامتلاك شعبها مقدرات وثروات بلاده العزيزة.

 

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس رمز لعزة مصر وعنوان لاستقلالها
 

 

وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال كلمته بحفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أن ايرادات قناة السويس تزيد كل يوما عما قبله والسبب في ذلك هو قناة السويس الجديدة ولولا تنفيذها لتعرضت مصر لمشكلة في التصنيف، مؤكدا أن زيادة أعمال التطوير وقناة السويس الجديدة ساهمت في تحسين تصنيف القناة عالميا.

 

وأشار الفريق أسامة ربيع، إلى أن مشروعات التوسعة والتعميق في قناة السويس مستمر لرفع كفاءة المجرى الملاحي واستيعاب أكبر حركة من السفن.

أشار أسامة ربيع، خلال تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، بحضور الرئيس السيسي، أنه لتنشيط حركة السياحة بدأنا في تنفيذ خطة طموحة لتزويد اليخوت السياحية العابرة للقناة عبر رفع كفاءة وتطوير مراسي اليخوت للهيئة.

وتابع: وتماشيا مع سياسة الدولة للحد من الانبعاثات الكربونية، سنقوم ببناء أول مرسى يخوت أخضر في مصر يعمل بالطاقة النظيفة المتجدد على مساحة 25 ألف متر مربع، ويسعى 56 يخت وسيضاعف إلى 130 يخت.

 

الرئيس السيسي: هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في إنجازات الدولة
 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الخميس،  أنه سيتم إنشاء 3 موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بمخصصات الموازنة العامة، موضحا أن مثل هذه المشروعات لا يتم تنفيذها بطريقة عشوائية ولكن بناء على دراسات واستشارة مكاتب عالمية قبل الإنفاق عليها.


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها، موضحاً أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة.

 

وأضاف الرئيس السيسي  أن المشككين في قناة السويس الجديدة يسعون لنشر حالة من الإحباط مؤكدًا أن الهيئة حققت أرباحًا من مشروع التوسعة تتجاوز ما تم إنفاقه في التنفيذ.

 

وتابع الرئيس السيسي، "أعمال التطوير التي نقوم بها في القناة تساعدنا على استيعاب الزيادة في حركة التجارة وعدد السفن المارة بالقناة".

 

وأضاف الرئيس السيسى، في تعليق خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أن هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها ويجب توضيح الحقاقئق لمواجهة حملات التشكيك المغرضة، مؤكدا أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة، كما وجه الرئيس السيسي رسالة للعاملين بهيئة قناة السويس قائلاً، “مصر بتشكركم .. واوعوا تسمعوا لحد بيسيء لكم".