الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أتلتيكو مدريد يخطف فوزا دراميا على بورتو في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 11:43 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

خطف أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً درامياً من أنياب ضيفه البرتغالي بورتو، في مستهل مشوار الفريقين في دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال أوروبا، مساء الأربعاء، وذلك بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

 

جاءت أهداف المباراة الثلاثة في الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة، حيث سجل ماريو هيرموسو هدف التقدم لفريق أتلتيكو مدريد في الدقيقة 92 ، قبل أن يتمكن ماتيوس أوريبي من تسجيل هدف التعادل لفريق بورتو في الدقيقة 96، وتمكن جريزمان من تسجيل الهدف الثاني لنادي أتلتيكو مدريد في الدقيقة 99 من عمر المباراة.


فوز يرفع رصيد أتلتيكو مدريد للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن كلوب بروج الذي انتصر على حساب ليفركوزن بهدف دون رد.


في ذات الصدد، غلب فريق توتنهام الإنجليزي على مارسيليا الفرنسي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء بملعب "توتنهام"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت أيضاً فوز سبورتنج لشبونة البرتغالي بثلاثية نظيفة على مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

وبذلك، تصدر سبورتنج لشبونة الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما بقي مارسيليا وفرانكفورت في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

وتقمص ريتشارليسون دور البطولة بتسجيله هدفي توتنهام في الدقيقتين 76 و81 من عمر المباراة، واستفاد توتنهام من النقص العددي الذي عانى منه لاعبو مارسيليا، حيث لعب الفريق الفرنسي، المتوج باللقب عام 1993، بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه شانسيل مبيمبا في الدقيقة 47.