الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توتنهام يتخطى مارسيليا بثنائية ريتشارليسون في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 11:40 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تغلب فريق توتنهام الإنجليزي على مارسيليا الفرنسي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء بملعب"توتنهام" بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت أيضاً فوز سبورتنج لشبونة البرتغالي بثلاثية نظيفة على مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

توتنهام يتخطى مارسيليا بثنائية ريتشارليسون في دوري أبطال أوروبا

وبذلك، تصدر سبورتنج لشبونة الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما بقي مارسيليا وفرانكفورت في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

وتقمص ريتشارليسون دور البطولة بتسجيله هدفي توتنهام في الدقيقتين 76 و81 من عمر المباراة، واستفاد توتنهام من النقص العددي الذي عانى منه لاعبو مارسيليا، حيث لعب الفريق الفرنسي، المتوج باللقب عام 1993، بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه شانسيل مبيمبا في الدقيقة 47.

 

في ذات الصدد، تفوق نادي بايرن ميونخ الألماني على الإنتر الإيطالي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، بملعب "جوزيبي مياتزا"، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

جاء هدفي بايرن ميونخ عن طريق ليروي ساني في الدقيقة 25 وأسهم في الثاني، الذي حوله دانيلو دامبروزيو بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 66 من عمر المباراة، .


الانتصار منح بايرن ميونخ أول 3 نقاط، ليحتل المرتبة الثانية في المجموعة الثالثة، متأخرا بفارق الأهداف عن برشلونة، فيما احتل الإنتر المركز الثالث بلا نقاط.

 

وجاءت تشكيلة بايرن ميونخ كالتالي:  نوير في حراسة المرمى، بافارد، دي ليخت، هيرنانديز، ديفيز، كيميتش، سابيتزر، كومان، ساني، مولر، ساديو ماني، فيما جاءت تشكيلة الإنتر كالآتي: أونانا في حراسة المرمى، دومفريس، جوسينس، دجيكو، مارتينيز، تشالهانوجلو، مخيتريان، دامبروزيو، سكرينيار، بروزوفيتش، باستوني.

 

في ذات الصدد، حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً عريضاً على فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "كامب نو"، بمدينة "برشلونة الإسبانية، مساء اليوم الأربعاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

جاءت أهداف برشلونة عن طريق  ليفاندوفسكي "هاتريك" في الدقائق 34، و45، 67، وفرانك كيسي في الدقيقة 13، وفيران توريس في الدقيقة 71، بينما سجل جان سيكورا هدف بلزن الوحيد في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما يتذيل فيكتوريا بلزن الترتيب.