الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد يشهد فعاليات المؤتمر الدولى الثامن للجمعية العربية للبحوث الطبية

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 08:42 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولى الثامن للجمعية العربية للبحوث الطبية بالمركز القومى للبحوث،  والذي يقام هذا العام فى محافظة بورسعيد فى الفترة من 7-10 سبتمبر 2022 تحت شعار " البحوث الطبية والتحديات الصحية في الدول العربية برعاية  اللواء أح عادل الغضبان "محافظ بورسعيد" والدكتور محمد محمود هاشم "رئيس المركز القومى للبحوث" و الدكتور أشرف شعلان "رئيس المركز القومى للبحوث السابق".

وخلال كلمته،  رحب محافظ بورسعيد بالحضور، مؤكدا أن محافظة بورسعيد تشارك في تنظيم العديد من المؤتمرات والمبادرات التي تدعم المجال الطبي بمحافظة بورسعيد،  تزامنا مع الطفرة الطبية الغير مسبوقة التي شهدتها المحافظة،  بعد انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل،  والتي ساهمت في الارتقاء بالمنظومة الصحية داخل بورسعيد.

 و تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن، مثنيا على جهود الجمعية العربية للبحوث الطبية بالمركز القومى للبحوث،  ودورها الفعال في تنظيم المؤتمرات الدولية لمناقشة البحوث الطبية التي تتعلق بجميع الامراض و ايضا الأبحاث المتعلقة بجائحة الكورونا فى الدول العربية وطرق الوقاية والحد من مضاعفاتها.

 

ويناقش المؤتمر أكثر من ستين بحثا فى مجالات البحوث الطبية المختلفة مثل  طب الاطفال و صحة الطفل الجديد فى استخدامات النباتات الطبية، والوسائل الحديثة و التحديات والأخلاقية فى التشخيص و علم الأمراض والصحة الإنجابية و طب الأسرة والكيمياء الحيوية و البيولوجيا الجزئية الجديد فى علم الأدوية و الأمراض الطفيلية و البيئية فى الدول العربية، طب أمراض العيون، الحديث فى الطب التكميلى و العلاج الطبيعى، علم الوبائيات والجديد فى الأبحاث المتعلقة بالكورونا فى الدول العربية.

ومن الجدير بالعلم أن الجمعية العربية تعقد مؤتمراتها الدولية العربية كل عامين منذ عام 2006 ، حيث عقد فى كل من القاهرة وليبيا والعين السخنة وشرم الشيخ والأقصر والغردقة .. ويعقد هذا العام بمحافظة بورسعيد ، ويشارك في المؤتمر 134 مشترك من مصر وتونس والأردن والجزائر،  وتركز الجمعية العربية للبحوث الطبية على التعاون بين العرب في مختلف مجالات العمل البحثي وخاصة الصحة والتعليم والتكنولوجيا. ويتمثل أحد الأهداف الهامة في الوقاية من الأمراض وتشخيصها وإدارتها. ومن الأهداف الأخرى التي لا تقل أهمية إنشاء قنوات وأدوات لتبادل المعرفة والبرامج العلمية بين مراكز البحوث والمعاهد والكليات الطبية والعلمية العربية و دعم التنسيق بين دول الوطن العربي في مختلف مجالات البحث الطبي والعلمي و تنظيم مؤتمرات تتيح للباحثين العرب الالتقاء وتبادل الأفكار وتبادل الخبرات و التعاون فيما بينهم و الارتقاء بالنشر العلمى إلى المستوى العالمى.