الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

زيادة 1200 جنيها.. الغرفة التجارية تكشف أسباب إرتفاع أسعار الورق (خاص)

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 07:12 م
الورق
الورق

قال عمرو خضر، رئيس شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الورق ارتفعت خلال الفترة الماضية لعدة أسباب منها الأزمة الروسية الأوكرانية مما أثر علي المصانع في الخارج وأدي ذلك الي قلة الإنتاج وعمل هذا على ارتفاع الأسعار.

زيادة 1200 جنيها.. الغرفة التجارية تكشف أسباب إرتفاع أسعار الورق (خاص)

وأشار "خضر" في تصريحات خاصة لـ"مصرتايمز" الي أنه  خلال الثلاث الأشهر الماضية ارتفعت إسعار النولون البحري، وأدي الي زيادة أسعار الورق وأيضا عملية بقاء البضائع في الموانئ لمدة ثلاث أشهر مما يؤدي إلي دفع الغرامات والارضيات والحراسة ويزيد ذلك الي تكلفة السلع المستوردة.

وأكد "رئيس شعبة الورق" أننا نحتاج الى الافراج علي الرسائل وأيضا البضائع القادمة من الخارج خلال الفترة القادمة سيكون اسعارها أقل من الموجودة في الموانئ حاليا.

وأوضح "عمرو خضر" أن أسعار الورق المحلي ارتفعت خلال الأشهر الماضية بسبب استيراد لب الخشب وأيضا زيادة مكونات الورق، ولكن تزال أسعار الورق المحلي أقل من الورق المستورد بحوالي 5 الي 6 آلاف للطن الواحد، وتدور أسعاره ما يقرب من 26 الف جنيه للطن، بينما المستورد يتراوح ما بين 33 الي 35 الف حنيه للطن.

وأشار"رئيس شعبة الورق" إلى أن الورق المحلي يمثل حوالي ثلث استهلاك مصر من الورق والباقي يستورد من الخارج ونحتاج الي ضخ للاستثمارات الأجنبية لإقامة مصانع لإنتاج الورق في مصر.

وفي وقت سابق: ارتفعت أسعار الورق نحو 1200 جنيه فى السوق المحلية مطلع سبتمبر الحالي، ليقترب متوسط الطن من 28 ألف جنيه لوزن 48 – 50 جرامًا.