الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إقالة توماس توخيل من تدريب تشيلسي

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 11:26 ص
توماس توخيل
توماس توخيل

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم الأربعاء، إقالة توماس توخيل المدير الفني للفريق اللندني من منصبه، وذلك بعد الهزيمة أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في كرواتيا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

سجل ميسلاف اورسيتش هدف دينامو زغرب في الدقيقة 13 من عمر المباراة، ليحصد الفريق الكرواتي ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بينما ظل رصيد تشيلسي خالياً من النقاط.

 

وقال نادي تشيلسي في بيان أصدره اليوم، "نيابة عن الجميع في نادي تشيلسي ، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس وموظفيه على كل جهودهم خلال فترة وجودهم مع النادي".

 

وأضاف: "سيحظى توماس بحق مكان في تاريخ تشيلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية في الفترة التي قضاها هنا".

 

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، خسر تشيلسي 3 مباريات متتالية خارج ملعبه في جميع المسابقات للمرة الأولى تحت قيادة مدربه توماس توخيل، علماً بأن أخر مرة تعرض فيها تشيلسي لتلك السلسلة السلبية، كانت في ديسمبر 2020 تحت قيادة المدير الفني فرانك لامبارد.

 

وهذه هي المرة الثالثة التي يخسر فيها تشيلسي، المباراة الأولى له في دوري أبطال أوروبا، وذلك على مدار 19 موسمًا للبلوز في أعرق المسابقات الأوروبية، وذلك بحسب أرقام هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".