الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات محمد صلاح ضد نابولي قبل موقعة دوري أبطال أوروبا الليلة

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 10:14 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر مع نابولي الإيطالي  في التاسعة مساء اليوم بملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

تاريخ مواجهات محمد صلاح ضد نابولي قبل موقعة دوري أبطال أوروبا الليلة

 

ويستعد محمد صلاح لخوض المواجهة العاشرة أمام نابولي مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها، حيث سبق وأن لعب النجم المصري  9 مباريات أمام نابولي بجميع المسابقات، خاصة أنه سبق أن واجه الفريق من قبل بقمصان روما وفيورنتينا في الدوري الإيطالي.

 

وحقق محمد صلاح الفوز في 3 مباريات أمام نابولي وتعادل في مباراتين، مقابل الخسارة في 4 لقاءات كان أثقلها بثلاثية نظيفة عندما كان يلعب في صفوف فيورنتينا في موسم 2014-2015.

 

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفين رفقة فريقي روما وليفربول في شباك نابولي، بخلاف تقديم تمريرتين حاسمتين خلال فترة تواجده مع الذئاب بموسمي 2015-2016 و2016-2017.

 

وكان أفضل سجل للنجم المصري محمد صلاح ضد الأندية الإيطالية في مواجهة فريقه السابق روما، في نصف النهائي خلال أول مواسمه مع ليفربول، حيث تمكن من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما في لقاء الذهاب الذي انتهى بنتيجة 5 - 2 في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، قبل أن يخسر ليفربول بنتيجة 2 - 4 في مباراة الإياب التي جمعتهما بملعب "الأولمبيكو" ليتمكن من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ويعد نابولي أكثر فريق إيطالي واجهه محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب أمامه في 4 مناسبات خلال موسمي 2018-19 و2019-20.

 

سباليتي: كنت محظوظاً بتدريب محمد صلاح في روما

 

وقال سباليتي، المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي، أنه كان محظوظاً بتدريب محمد صلاح قائد منتخب مصر، والحارس البرازيلي أليسون ثنائي ليفربول الإنجليزي، وذلك في روما الإيطالي.

 

وقال سباليتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس للحديث عن مباراة ليفربول ونابولي، "أتذكر عملي مع اليسون ومحمد صلاح شيء رائع أتذكر عندما إنتقل اليسون كان أغلى حارس مرمى أجرًا بالتاريخ، أما بالنسبة إلى محمد صلاح، مازلت أتذكر كيف انطلق إحدى المرات ليبعد كرة من الخروج وهو يجري كأنه بسرعة 200كلم بالساعة، سأحصل على قميصيهما بعد المباراة وسأقوم بمعانقتهما أيضًا".


 

وأضاف المدير الفني لنادي نابولي، "لقد كنت من المحظوظين اللذين قاموا بتدريب محمد صلاح واليسون، كي تعرف قيمتهم يجب أن تلعب دور المهاجم أمام أليسون، أما محمد صلاح فمرة جلبته للمؤتمر الصحفي بجانبي فقط لأنه قام بسبرينت 60 مترًا والنتيجة 4-0، يمكنه إحياء أي لقطة تبدو ميتة".