الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الصيف بيودع".. سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدد من محافظات الدلتا (صور)

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 09:17 ص
مصر تايمز

تعرضت مدينة طنطا بمحافظة الغربية صباح اليوم الأربعاء إلى سقوط أمطار متوسطة واغرقت مياه الأمطار الشوارع، وتجمعت المياه على الطرق الرئيسية والفرعية، ويأتي ذلك تزامنًا مع التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

 

"الصيف بيودع".. سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدد من محافظات الدلتا (صور)

 

 

كما شهد عدد من قرى ومدن محافظة كفر الشيخ هطول أمطار غزيرة ومتوسطة على قرى أخرى، فى حين لم تهطل على عدد من القرى.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، 

كما يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية ووسط سيناء، ونشاط رياح على سواحل البحر المتوسط على فترات متقطعة، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2: 3 أمتار.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة بمختلف محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء فجاءت كالتالي: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة و والصغرى 23، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 27.