الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميلان يعود بنقطة التعادل من سالزبورج في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:18 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعادل ميلان الإيطالي مع ريد بول سالزبورج النمساوي، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "رد بول أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

تقدم نوا أوكافور بالهدف الأول لأصحاب الأرض بالدقيقة 28، وعاد أليكسيس ساليميريكيرس النتيجة لنادي ميلان بالدقيقة 40 من عمر المباراة.

 

بهذا التعادل، حصد كل من ميلان وسالزبورج نقطة لكل منهما، ليحتل الروسونيري المركز الثاني، ويأتي سالزبورج بالمركز الثالث، فيما يتصدر دينامو زغرب المجموعة بعد فوزه على تشيلسي.


في ذات الصدد، فجر فريق دينامو زغرب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما تغلب على تشيلسي الإنجليزي، بهدف دون مقابل،  في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "ماكسيمير"، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

سجل ميسلاف اورسيتش هدف دينامو زغرب في الدقيقة 13 من عمر المباراة، ليحصد الفريق الكرواتي ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بينما ظل رصيد تشيلسي خالياً من النقاط.

 

وحقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، انتصاراً كبيراً على إشبيلية الإسباني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، بمدينة "إشبيلية" الإسبانية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا،.

 

سجل هالاند الهدف الأول، في الدقيقة 20 ، وفي الدقيقة 58 ، سجل فيل فودين، الهدف الثاني، وواصل مانشستر سيتي ضغطه على منافسه الإسباني، حتى سجل الدبابة النرويجية هالاند الهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة 67، ليصبح الـ12 للاعب في 7 مباريات، منذ انضمامه إلى حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وسجل الهدف الرابع للفريق السماوي روبن دياز، في الدقيقة 90، ليحصل السيتي على أول 3 نقاط، بينما بقى منافسه دون رصيد من النقاط.

 

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، بات هالاند رابع لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، يسجل في مباراته الأولى مع 3 فرق مختلفة (سالزبورج وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي.

 

وسبق هالاند إلى هذا الإنجاز الثلاثي "الإسباني فرنانديو موريانتس، الأرجنتيني خافيير سافيولا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش".

 

وكان هالاند قد انتقل إلى مانشستر سيتي هذا الصيف قادما من بوروسيا دورتموند، وهو يحتل حاليا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 أهداف.