الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أميرة صابر في صالون التنسيقية: النتائج مبهرة في أي مجال تمكن فيه المرأة

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:19 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب، إن العلاقة اليوم بين الرجل والمرأة لم تعد علاقة جسدية، فهذا سياق لم يعد حاكمًا في أي أمر على الإطلاق، وأصبح هناك مكان متوازن في سوق العمل بين المرأة والرجل.

أميرة صابر في صالون التنسيقية: النتائج مبهرة في أي مجال تمكن فيه المرأة

 

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية نظمها صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "سيكولوجية العنف.. العنف ضد المرأة"، والتي تتناول مصطلح العنف وأنواعه، ومخاطر العنف ضد المرأة، وتأثيره على نفسية الفتيات والمرأة بشكل عام، كما تتطرق لمناقشة أسباب العنف ضد المرأة، وكيفية إعادة تأهيل ضحايا العنف، ودور الدولة ومنظمات المجتمع المدني في مجابهة العنف ضد المرآة.

 

ولفتت صابر، أن التفوق الجسدي لم يعد حاكما على الاطلاق الان في الحياة، ولكن الان السياق مختلف، لان ما نحتاجه هو الفكر،  وأينما مكنت المرأة بشكل جاد وحقيقي تكون النتائج مبهرة، مضيفة:" الان المرأة تقدر تعمل  اللي الراجل بيعمله".

 

وقاطعها الاعلامي عبد الصمد قائلا:" هناك تمكين للمرأة مؤخرًا لم يحدث في تاريخ مصر، لكن النتائج ليست مبهرة، لترد النائب أميرة صابرة:" نحن نتحدث عن تمكين من المنظور العددي، سواء في عضوات الشيوخ والنواب والحكومة.. لكن هناك محور مهم وهو الوضع الاقتصادي الذي من غيره لا يمكن أقيس التمكين الحقيقي للمرأة إلا من خلاله ".

 

وأوضحت صابر، أن التمكين فتح مساحات جديدة لم تكن المرأة تمثل فيها، مثل وجودها في المنصات القضائية، ولكن هناك محاور آخرى لا يمكن إغفالها وهي التمكين الاقتصادي، إلى جانب التمكين الثقافي، لأنه ليس لدينا منتج ثقافي جيد، بل على العكس هناك منتجات ثقافية سواء أفلام أو غيرها تحرض على العنف ضد المرأة بشكل ما أو بآخر.