الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هالاند يمنح مانشستر سيتي فوزا كبيرا على إشبيلية في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:19 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، انتصاراً كبيراً على إشبيلية الإسباني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، بمدينة "إشبيلية" الإسبانية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا،.

 

سجل هالاند الهدف الأول، في الدقيقة 20 ، وفي الدقيقة 58 ، سجل فيل فودين، الهدف الثاني، وواصل مانشستر سيتي ضغطه على منافسه الإسباني، حتى سجل الدبابة النرويجية هالاند الهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة 67، ليصبح الـ12 للاعب في 7 مباريات، منذ انضمامه إلى حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وسجل الهدف الرابع للفريق السماوي روبن دياز، في الدقيقة 90، ليحصل السيتي على أول 3 نقاط، بينما بقى منافسه دون رصيد من النقاط.

 

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، بات هالاند رابع لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، يسجل في مباراته الأولى مع 3 فرق مختلفة سالزبورج وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي.

وسبق هالاند إلى هذا الإنجاز الثلاثي "الإسباني فرنانديو موريانتس، الأرجنتيني خافيير سافيولا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش".

 

وكان هالاند قد انتقل إلى مانشستر سيتي هذا الصيف قادما من بوروسيا دورتموند، وهو يحتل حاليا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 أهداف.

 

في ذات الصدد، حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً كبيراً على سيلتك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب "سيلتك بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

جاءت أهداف ريال مدريد عن طريق فينيسيوس جونيور ولوكا مودريتش وهازارد في الدقائق 56 و60 و77 من عمر المباراة، ليحصد الريال ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما ظل رصيد سيلتك خالياً من النقاط.

 

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة خلال المباراة، بعدما اشتكى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، من آلام عضلية في القدم، ولم يستطع استكمال المباراة.

 

وقرر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، سحب بنزيما والدفع بالبلجيكي إيدين هازارد بدلا منه في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

 

كما حقق البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، رقما شخصياً، خلال مواجهة سيلتيك الإسكتلندي، بعدما سجل في 4 مباريات متتالية لأول مرة منذ انضمامه لريال مدريد في مختلف المسابقات، علما بأنه لعب 176 مباراة بقميص الملكي، حسبما ذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

 

ويتواجد ريال مدريد في المجموعة السادسة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، مع فرق سيلتك ولايبزيج وشاختار.

 

في ذات الصدد، فجر فريق دينامو زغرب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما تغلب على تشيلسي الإنجليزي، بهدف دون مقابل،  في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "ماكسيمير"، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

سجل ميسلاف اورسيتش هدف دينامو زغرب في الدقيقة 13 من عمر المباراة، ليحصد الفريق الكرواتي ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بينما ظل رصيد تشيلسي خالياً من النقاط.