الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دورتموند يمزق شباك كوبنهاجن بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 09:13 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على كونبهاجن الدنماركي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

سجل بوروسيا دورتموند الهدف الأول في شباك كوبنهاجن، عن طريق ماركو رويس بعد مرور أكثر من رائع داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، ليسدد الكرة معلنًا الهدف الأول.

 

أضاف رافاييل جيريرو الهدف الثاني لفريق بوروسيا دورتموند في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، بعد عدة تمريرات داخل منطقة الجزاء، وجاء الهدف الثالث عن طريق بيلينجهام في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

 

وأوقعت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا فريق بوروسيا دورتموند في المجموعة السابعة، بجانب مانشستر سيتي وإشبيلية وكوبنهاجن.

 

في ذات الصدد


فجر فريق دينامو زغرب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما تغلب على تشيلسي الإنجليزي، بهدف دون مقابل،  في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "ماكسيمير"، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

سجل ميسلاف اورسيتش هدف دينامو زغرب في الدقيقة 13 من عمر المباراة، ليحصد الفريق الكرواتي ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بينما ظل رصيد تشيلسي خالياً من النقاط.

 

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي: كيبا في حراسة المرمى- كوفاسيتش- أوباميانج- تشيلويل- سترلينج- مونت- جيمس- كوليبالي- أزبلكويتا- هافيرتز- فوفانا، بينما جاء تشكيل دينامو زغرب كالآتي: ليفاكوفيتش في حراسة المرمى- موهارامي- أديمي- إيفانوسيتش- بيتكوفيتش- رستوفسكي- ليوبيسيتش- ميسيتش- سوتالو- بيريتش- أورسيتش.

ويتواجد تشيلسي في المجموعة الخامسة، إلى جوار كل من دينامو زغرب وريد بول سالزبورج النمساوي إضافة إلى ميلان الإيطالي، وسبق وأن توج تشيلسي بلقب دوري الأبطال مرتين عامي 2012 و2021، ووصل الموسم الماضي إلى ربع النهائي وخرج على يد ريال مدريد.