الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عمر كمال ينهي أزمته مع جمعية المؤلفين والملحنين بسبب أم كلثوم

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 07:13 م
مصر تايمز

انتهت أزمة الفنان عمر كمال، الخاصة بأغنية “ألف ليلة وليلة” للفنانة الراحلة أم كلثوم، وذلك بعد سداده حقوق الأداء العلني للأغنية لاستخدامها في أغنيته الجديدة “خلينا سهرانين”.


والتزم عمر كمال بدفع مبلغ 50 ألف جنيه تنفيذا للحكم الصادر ضده لاستخدامه حقوق أغنية “قولوا سماح” للفنان تامر عاشور بدون وجه حق في احدى أغنياته، علما بأن أغنية "قولوا سماح" من كلمات أحمد المالكي والحان مصطفى العسال.

 

وكشف عمر كمال عن تفاصيل الفيديو الذي قام بغنائه أغنية “ألف ليلة وليلة” واتهمته الجمعية الملحنين اقتبس لحن وكلمات أغنية أم كلثوم، في أغنيته الجديدة "خلينا سهرانين" ويعد إعتداء على مصنف فني.

 

وقال عمر كمال خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، أنه إستعان بكوبليه من أغنية " ألف ليلة وليلة " أم كلثوم، وأوضح أن الكوبليه لم يتجاوز مدته 10 ثواني من الأغنية.


 

وتابع عمر كمال: " أنه تواصل مع المنتج محسن جابر وطلب منه متابعة الأمر سوف ويتواصل مع فوزي إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية غدا لحل المشكلة".


 

وأوضح فوزي إبراهيم أمين عام جميعة المؤلفين والملحنين، أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة بعد أن اقتبس لحن وكلمات أغنية أم كلثوم، في أغنيته الجديدة "خلينا سهرانين" ويعد إعتداء على مصنف فني.

 

وتجهز الجمعية أوراقها من أجل مقاضاته لعدم قيامه بأخذ أذن من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.