الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

 أسرة سلمى بهجت طالبة الشرقية فى أول ظهورتكشف تفاصيل اللقاء بين والدها والمتهم قبل مقتلها.. فيديو

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 06:34 م
المجنى عليها
المجنى عليها

 التقي موقع “مصر تايمز”، بأسرة سلمى بهجت طالبة الشرقية، والمعروفة إعلاميا بفتاة الزقازيق، وكشف عم الضحية تفاصيل اللقاء، الذى دار بين الجاني إسلام عادل ووالد الضحية، أمام أكاديمية الشروق، وحقيقة تقدمه لخطبتها وتفاصيل يوم مقتلها .

وقال سيد عم سلمى بهجت، والتى لقيت مصرعها على أيدي إسلام عادل، طعنا بالسكين فى إحدى عقارات مدينة الزقازيق، أن سلمى أخبرت والدها قبل أخر يوم من الامتحانات فى الكلية أن هناك شخصا يضايقها، لافتا إلى ان شقيقه ذهب معها يوم 29 يونيه 2022، لتطمينها دون أن يخبر باقي أفراد الأسرة.

وأشار فى لقائه مع موقع "مصر تايمز" أنه يوم 29 يونيو الماضي، كان إسلام ووالديه موجودين أمام أكاديمية الشروق، ليتحدثوا مع أخي عن عزمهم الحضور إلأى المنزل والتقدم لخطبة سلمى  إلى إبنهم.

أوضح أن شقيقة ذهب إلى صلاة الظهر فى أحد المساجد بالقرب من أكاديمية الشروق، ولم يكن يعرف إسلام مسبقا، ولكن رأه ورأي الوشم المرسوم على جسده، وتقدم إسلام للحديث معه وقال له هل أنت عمي بهجت/رد عليه شقيقى وأجاب بـ"نعم" قال له عاوزين نجيلك عشان نخطب سلمى، وأثناء حديثه معه رن هاتف "إسلام"، ورجع بالخلف ما يقرب من 12 خطوه، فى هذه الاثناء قال بهجت لوالده وكان يقف بجواره، هل لديك بنات قال له نعم 

وقال له هل إذا جاء لك أحد يخطب بنتك بهذه المواصفات توافق وكان رده بالرفض

بعد ذلك عاد اسلام بعد ان أنهي المكالة التى كانت معه، وشقيقى قال له كل شئ قسمه ونصيب واعتبرها اختك وانت اجتهد وخلص دراستك وربنا يعمل الى فيه الخيرو سابه ومشي .

وأثناء ذلك قاله المتهم مش اسلام طرطور اللى يترفض، مؤكدا أنه لم يتقدم لخطبتها رسمي

وروي عم المدجنى ليها تفاصيل يوم مقتلها وقال انه يملك أحد المحلات التجارية فى مدينة الزقازيق، وفى هذا اليوم شقيقه الأصغر ويدعى أشرف أتصل عليه وأخبره أن سلمى خبطتها سيارة وذهبت الى المستشفى.

أضاف أنه ذهب الى المستشفيات المحيطة لكنه لم يجد حوادث من هذا النوع قد وقعت، لافتا الى أن أحد أصدقائه أتصل عليه وأخبره أن بنت شقيقى فى المستشفى القديم

وعندما وصلت الى هناك عرفت الحقيقة وانها ماتت مقتوله. 

يذكر أن المحاكمة جرت وسط تشديدات أمنية وحضر الجلسة عدد من أفراد أسرة المجني عليها منهم والدها وعمها وخالها. والذين التزموا بالهدوء التام داخل قاعة المحكمة حتى انتهاء المحاكمة .

كانت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، قررت  إيداع المتهم بقتل سلمى بهجت مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب جريمته التي أنهى خلالها حياة المجني عليها بـ 19 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد.

في حين حددت المحكمة جلسة 3 أكتوبر المقبل؛ لاستئناف محاكمة المتهم عقب ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشأن بيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تشديدات أمنية مكثفة بمحيط المحكمة، قبيل بدء جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت.

ورصدت عدسة "مصر تايمز"، فرض كردون أمني، كما تواجد عدد من المواطنين، مع بدء توافد أسرة سلمى وأقاربها  وعدد من صديقاتها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد تلقت بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة سلمى بهجت على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة.