الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فرسان الجنة وعين ثالثة بسينما الهناجر

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 06:13 م
مصر تايمز

ضمن برنامج عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرون من المهرجان القومي للسينما المصرية والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية ، والذي يقام الثلاثاء من كل اسبوع بسينما الهناجر "بساحة الأوبرا" . 


يعرض في السادسة مساء  الثلاثاء 6 سبتمبر الأفلام الروائية القصيرة : "سكس دول" من اخراج معتز أحمد النجار والذي يدور حول طارق ذلك الشاب الخجول الخجول يعيش بمفرده بعد وفاة والديه وتدفعه الوحدة الى شراء عروسة ربما يجد فيها أنيس له.


فيلم " كيلوجرام " من اخراج الآء منصور ويدور حول مهندس تكنولوجيا يستأجر شقة فى القاهرة بجوار عمله ليكتشف انها مسكونة بالأشباح.


فيلم "اغتيال ملاك " من اخراج ابراهيم شحاتة ويدور حول رجل أرمل ولديه شاب من ذوي الهمم، فيضطر للزواج من سيدة شابة لترعي ابنه، ولكنه بسبب ظروف عمله يهمل زوجته عاطفيا، فتتقرب الزوجة الشابة من ابن الرجل ويكتشف خيانتها .


فيلم "قهوة فريال من إخراج مهند هاني و مصطفى الكاشف ويدور حول لقاء إنسانى عابر مابين شاب مثفف عازف موسيقى واحدى نزيلات مستشفى الامراض العقلية.


فيلم "في مهب الريح" من إخراج فريدة عبية وتدور أحداثه حول شاب متوحد يحب الكتابة ويشك فى كل ما هو حوله ، يلتقى بفتاة تحاول تغيير قكرته وتدخل عالمه حتي نكتشف الحقيقة.


فيلم "عين ثالثة" إخراج دينا الرفاعي ويدور حول فتاة تعاني من مرض نادر يسمى " عمه الوجوه " مما يجعلها لا تستطيع التميز بين وجوه الاشخاص والتعرف عليهم.


كما يعرض الفيلم التسجيلي " خلفي حاجز اسمنتي شفاف" من اخراج عمرو بيومي وتدور أحداث الفيلم فى ربيع 2020، حيث وجد سكان الكره الأرضيه أنفسهم معزولين ومحاصرين فى منازلهم بسبب وباء كوفيد 19، وأثناء أسابيع الحظر ارتبكت علاقة الكثيرين منا بالذات وبالعالم.


ثم فيلم "المدينة المنورة" من إخراج حسين فرج والذي يدور حول ما لا يعرفه الناس بالمدينة المنورة والذين تقتصر معرفتهم بالمدينة على المسجد النبوي الشريف.


وفيلم "رحلة الكراسي" من إخراج حصة الملا وتدور قصة الفيلم حول كرسى فى حافلة نقل عام يبدأ جديداً نظيفاً لامعاً وينتهى به الحال ممزقاً مهترءاً لا يصلح للإستعمال، رحلة الكرسى هى ذاتها رحلة كل الجمادات التى نتعامل معها باستهتار ورعونه دوان اكتراث فيؤول بها الحال إلي النفايات مبكراً.


وفيلم "لأجلك طفلي" من إخراج محمد نعمان ويدور حول سيده تدفعها صدمتها باستقبال مولود ذو احتياجات خاصه لتأسيس مركز رعايه هو الأول من نوعه فى إقليم مدن القناة.


كما يتم عرض فيلم التحريك "فرسان الجنة" للمخرج أحمد على أحمد، تدور احداث الفيلم حول الارهاب فى سيناء دور القوات المسلحة المصرية فى مكافحة الارهاب والقضاء عليه وسيرة الضباط والجنود الذين بذلوا ارواحهم فداءا للوطن ويستعرض الفيلم سيرة النقيب احمد فؤاد شعبان دفعة 103 حربية ابن مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية والذي استشهد فى حادث هجوم ارهابى على كمين برفح بشمال سيناء بعد مطاردته لسيارة الدفع الرباعى قامت بمهاجمة الكمين واستشهد اثر القضاء على الارهابيين.