الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دفاع "سلمى بهجت": المريض النفسي ليس لديه القدرة على التخطيط وجريمة القتل تمت بعقلية واعية

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 05:05 م
محامي المجنى عليها
محامي المجنى عليها

قال محمد سعيد بدر، من هئية دفاع المجنى عليها سلمى بهجت، والمعروفة إعلاميا بـ"فتاة الزقازيق"، والتى لقيت مصرعها على أيدي إسلام عادل، طعنا بالسكين فى إحدى عقارات مدينة الزقازيق، أن عدد ال9 أيام والتى ذكرهم الطبيب النفسي، أمام هئية المحكمة اليوم أثناء محاكمة المتهم إسلام عادل، يدل على أن الحالة المرضية للمريض غير متكررة، ويدل على ان المتهم فى كامل قواه العقلية.

واضاف، خلال تصريحات لموقع "مصر تايمز"  أن المتهم أقر فى تحقيقات النيابة العامة، أنه فى حالة ثبات إنفعالى تام وغير مريض وشخص عاديا ولا يعانى من اي أمراض نفسية، مشيرا الى أن المريض النفسي ليس لديه القدرة على أن يعد العدة والتخطيط لتنفيذ جريمة نكراء مثل التى نحن بصددها اليوم، مؤكدا أن الجريمة تمت بعقلية واعية تامة.

يذكر أن المحاكمة جرت وسط تشديدات أمنية وحضر الجلسة عدد من أفراد أسرة المجني عليها منهم والدها وعمها وخالها. والذين التزموا بالهدوء التام داخل قاعة المحكمة حتى انتهاء المحاكمة .

كانت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، قررت  إيداع المتهم بقتل سلمى بهجت مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب جريمته التي أنهى خلالها حياة المجني عليها بـ 19 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد.

في حين حددت المحكمة جلسة 3 أكتوبر المقبل؛ لاستئناف محاكمة المتهم عقب ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشأن بيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تشديدات أمنية مكثفة بمحيط المحكمة، قبيل بدء جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت.

ورصدت عدسة "مصر تايمز"، فرض كردون أمني، كما تواجد عدد من المواطنين، مع بدء توافد أسرة سلمى وأقاربها  وعدد من صديقاتها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد تلقت بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة سلمى بهجت على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة.