الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دفاع سلمى بهجت "طالبة الزقازيق": من يثبت أن المتهم مريضا نفسيا "مستشفى حكومي" (فيديو)

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 06:08 م
محامي المجنى عليها
محامي المجنى عليها

قال محامي المجنى عليها سلمى بهجت، والمعروفة إعلاميا بـ"فتاة الزقازيق"، والتى لقيت مصرعها على أيدي إسلام عادل، طعنا بالسكين فى إحدى عقارات مدينة الزقازيق، إن الطبيب النفسي لم يجزم بحالة المتهم سواء أكان مريضا من عدمه، لافتا إلى أنه بناء علي ذلك فقد قررت المحكمة أن تسمع طلب النيابة العامة بندب طبيب من مستشفي أبو العزائم للطب النفسي.

وأضاف، خلال لقائه مع "مصر تايمز"، أن الطبيب الذي أدلي بأقواله أمام المحكمة ليس الطبيب المعالج للمتهم، حيث أن الطبيب المعالج متوفي منذ 3 شهور، مشيرا إلى أنه تم إيداعه المستشفى منذ 3 سنوات والذي يجزم بحالته مستشفى نفسي حكومي.

وأشار المحامي إلى أن المتهم حالته طييعية جدا، ولم يتم المرافعة بعد من الطرفين، وهناك جلسات أخرى.

وأكد المحامي، أنه إذا ثبت بتقرير طبي من مستشفى حكومي أنه مريض نفسي سيراعى ذلك في العقوبة.

يذكر أن المحاكمة جرت وسط تشديدات أمنية وحضر الجلسة عدد من أفراد أسرة المجني عليها منهم والدها وعمها وخالها. والذين التزموا بالهدوء التام داخل قاعة المحكمة حتى انتهاء المحاكمة .

كانت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، قررت  إيداع المتهم بقتل سلمى بهجت مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب جريمته التي أنهى خلالها حياة المجني عليها بـ 19 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد.

في حين حددت المحكمة جلسة 3 أكتوبر المقبل؛ لاستئناف محاكمة المتهم عقب ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشأن بيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تشديدات أمنية مكثفة بمحيط المحكمة، قبيل بدء جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت.

ورصدت عدسة "مصر تايمز"، فرض كردون أمني، كما تواجد عدد من المواطنين، مع بدء توافد أسرة سلمى وأقاربها  وعدد من صديقاتها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد تلقت بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة سلمى بهجت على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة.