الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دفاع سلمى بهجت: أرفض التعقيب على قرار المحكمة لهذه الأسباب (فيديو)

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 04:45 م
سمير ابو راس محامى
سمير ابو راس محامى المجنى عليها

رفض سمير أبو راس، محامى المجنى عليها سلمى بهجت، والمعروفة إعلاميا بـ “فتاة الزقازيق”، والتى لقيت مصرعها على أيدي إسلام عادل، طعنا بالسكين فى إحدى عقارات مدينة الزقازيق، التعقيب على قرار المحكمة بإيداع المتهم فى مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية، للتأكد من سلامة قواه العقلية.

وقال خلال لقائه مع موقع "مصر تايمز"، تعليقا على قرار المحكمة أن القاضي حقق الدفع وحول المتهم الى مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية لبيان مدي قواه العقلية، قبل وأثناء وبعد ارتكابه جريمة القتل، حتى تتيقن المحكمة من صحة إصدار حكمها بعد ذلك.

وأكد أن قرار إيداعه فى مستشفى العباسية للأمراض العقلية والنفسية، يعد دفعا قانونيا المحكمة استجابت له، وفيما يخص مستشفى أبو العزائم فى مستشفى خاص، لا يثبت أو ينفي شئيا، كما أن الطبيب الذى حضر أمام هيئة المحكمة فإن مناقشته لا تفيد، وبناء عليه هيئة المحكمة قررت إيداعه بأحد المستشفيات الحكومية للأمراض العقلية والنفسية لإعداد تقرير عن حالته العقلية، قبل وأثناء وبعد ارتكاب الواقعة.

أشار الى ان مستشفى العباسية للأمراض العقلية والنفسية سوف تنتهي من إعداد تقريرها الطبي فى شهر أكتوبر القادم، كما أن الجلسة تم تأجيلها إلى يوم 3 أكتوبر القادم، وسوف يكون الحكم الرادع بالإعدام.

كانت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، قررت  إيداع المتهم بقتل سلمى بهجت مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب جريمته التي أنهى خلالها حياة المجني عليها بـ 19 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد.

في حين حددت المحكمة جلسة 3 أكتوبر المقبل؛ لاستئناف محاكمة المتهم عقب ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشأن بيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تشديدات أمنية مكثفة بمحيط المحكمة، قبيل بدء جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت.

ورصدت عدسة "مصر تايمز"، فرض كردون أمني، كما تواجد عدد من المواطنين، مع بدء توافد أسرة سلمى وأقاربها  وعدد من صديقاتها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد تلقت بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة سلمى بهجت على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة.