الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محامى سلمى بهجت بعد قرار المحكمة: التقرير الطبي لمستشفى الأمراض العقلية سيحم القضية

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 04:52 م
ارشيفية
ارشيفية

كشف عبدالله محامي المجنى عليها سلمى بهجت، والمعروفة إعلاميا بـ “فتاة الزقازيق”، والتى لقيت مصرعها على أيدي إسلام عادل، طعنا بالسكين فى إحدى عقارات مدينة الزقازيق، ما دار أثناء جلسة المحاكمة التي عقدت اليوم الثلاثاء بمحكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، لافتا الى أن الطبيب المعالج للمتهم توفى فى 1 يوليو 2022 الماضى.

وقال خلال لقائه مع موقع "مصر تايمز"، إن هيئة المحكمة سالت الطبيب المنتدب من مستشفى أبو العزائم للصحة النفسية، والتى كان يعالج فيها المتهم فى عام 2019، وذلك لسؤاله عن أعراض المرض النفسي لدى المتهم إسلام عادل، مبينا أن رأى الطبيب ما هو إلا رأي استرشادي فقط.

وأشار دفاع المجني عليها، أن الطبيب سئل عن معلومات عامة عن محتويات التقرير الطبي وأوراق العلاج الموجودة فى المستشفى، والتى قال عنها أن المتهم دخل المستشفى ليعالج واستمر فيها 9 أيام كان يعانى من حالة ذهنية حادة وتم إعطائه علاج خلال هذه المدة وخرج على بناء على طلب أهله.

أضاف محامى المجنى عليها أن قرار المحكمة اليوم كان بإيداع المتهم فى إحدى المصحات النفسية الحكومية وتم الحكم عليه بإيداعه فى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية لمدة 45 يوماً لبيان مدي صحة سلامة قواه العقلية قبل واثناء وبعد ارتكابه للجريمة، وذلك حيث أن كلام الطبيب اليوم كان عن ما حدث فى 2019 وليس عام 2022

أوضح أن الطبيب شكك المحكمة فى نوع المرض الذى يعانى منه المتهم، حيث قال إن المرض ممكن يأتى ويذهب وقد يرجع حاد جدا.

واكد محامى المجنى عليها ان تقرير مستشفى العباسية للأمراض العقلية هو من سيحم القضية، هل المتهم مسئول عن تصرفاته أم غير مسئول عن تصرفاته.

كانت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، قررت  إيداع المتهم بقتل سلمى بهجت مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب جريمته التي أنهى خلالها حياة المجني عليها بـ 19 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد.

في حين حددت المحكمة جلسة 3 أكتوبر المقبل؛ لاستئناف محاكمة المتهم عقب ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشأن بيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تشديدات أمنية مكثفة بمحيط المحكمة، قبيل بدء جلسة مكاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت.

ورصدت عدسة "مصر تايمز"، فرض كردون أمني، كما تواجد عدد من المواطنين، مع بدء توافد أسرة سلمى وأقاربها  وعدد من صديقاتها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد تلقت بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة سلمى بهجت على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة.