السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

مظهر شاهين: 7 أسباب تمنعني من الرد على ندي الكامل

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 01:50 م
مظهر شاهين
مظهر شاهين

رد الداعية مظهر شاهين على مطالبات عدد من متابعيه بالرد على ندى الكامل طليقة الفنان أحمد الفيشاوي التي دأبت الهجوم خلال الفترة الماضية.

 

مظهر شاهين: 7 أسباب تمنعني من الرد على ندي الكامل

 

وقال مظهر شاهين ، "صحيت لصلاة الفجر لقيت عدد كبير من الأصدقاء باعتين لي رسايل بيقولوا لي فلانه بتشتمك وطولت لسانها عليك، وبيطلبوا مني إني أرد علي تطاولها علي شخصي وعلي شتائمها".

 

وأضاف مظهر شاهين، "ياجماعة الخير المحترمين: أشكركم جزيل الشكر علي محبتكم لشخصي الضعيف وغيرتكم علي الدين، لكن عاوز أقول لحضراتكم خلوها  تشتم براحتها، فما أسهل الشتائم، وما أسهل أن نرد عليها الصاع صاعين وعشرة وألف، لكنني لن أفعل ذلك، فالشتائم حيلة الصعفاء المفلسين، ونحن بفضل الله أقوياء في الحق ، ولن أسمح لأحد أن يجرني إلي معارك جانبية لا علاقة لها بألقضية الأساسية،  فأحيد عن هدفي ، ليحقق أهدافه التي يعرفها كل الناس،- و أيضا لن  أرد عليها لسبعة أسباب أهمها آخرها".

 

واستكمل مظهر شاهين، الأول: لأني مش واخد الموضوع بشكل شخصي كما قلت، والرد علي الشتائم بمثلها ضد مبادئي وأخلاقي وتربيتي، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أن كلام أي شخص إنما يعبر عن أخلاقه وبيئته، ولذا فالترفع عن ذلك أفضل.

 

والثاني: لأن مشكلتي الأساسية والوحيدة معهم هي أنتي دافعت عن الدين في مواجهة اللي عاوزينها سايبه، وبينادوا بالمساكنة ، وبيعترفوا بالأديان الوضعية، وبيساووها بالرسالات السماوية، وطالما أن مشكلتي معها سببها أنني أدافع عن الدين ، فلا يصح أدافع عن الدين بما نهي عنه الدين، وهو السباب والشتائم، فأكون ناقضت نفسي.

 

الثالث: لأنها فرصة لطيفة نزود حسناتنا شويه، ونلاقي حد يشيل من سيئاتنا، فكلنا ذنوب ومعاصي.

 

الرابع: لأنها بعد ما عجزت عن الرد الحجة بالحجة والبرهان بالبرهان،  بتحاول تجرني  إلي سكة مفروشه بالمهاترات لا علاقة لها بالعلم ولا بأصل القضية، سكة كلها شتائم وسخرية وفقط، وهذا لن يهز شعرة في رأسي، ولن يستفزني كي أرد عليها.

 

الخامس: لأني أُعلمُ الناسَ أن  بعض الناسِ قد سخروا من سيد الخلق - صلي الله عليه وسلم- فلم يلتفت إليهم، بل كان يدعو لهم بالهداية، ولم يكن يغضب لشخصه قط، بل كان يغضب فقط حين تنتهك حرمات الله ، ولنا فيه الأسوة الطيبة والقدوة الحسنة.

 

السادس: أن منهجنا عموما في الرد علي كلام من يتطاول علي الدين أو المقدسات، أو يدعو إلي أي انحلال أخلاقي، أويتطاول علينا، إنما يكون  بالعلم والأدب والحجة والبرهان، حتي وإن خرجوا عن السياق.


سابعا وأخيرا وهذا هو السبب الأهم: أننا لن نرد عليهم امتثالا لقول الله تعالي : "وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا" سورة الفرقان، ولكن هذا لا يمنع من أن نرد فورا  وبمنتهي الحسم والقوة علي أي شخص يتطاول علي الدين أو المقدسات، أو يدعو إلي الانحلال  أو الفوضي أو تخريب الأسرة والمجتمع، وأشكر حضراتكم مرة أخري، واسأل الله - تعالى - لى ولها  ولكم وللناس أجمعين الهدايه والرشاد.