الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب والرياضة يستقبل وفد الصحافة الشبابية الألمان

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 01:21 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وفد شباب الصحفيين والخبراء في مجال العمل الشبابي الألمان، بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وزير الشباب والرياضة يستقبل وفد الصحافة الشبابية الألمان 



حضر اللقاء رئيس الوفد الألماني، ماركس لارمان والوفد المرافق له، رضا صالح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية، رانيا سامي مسئول ملف التعاون المصري - الألماني بالعلاقات الخارجية، إسلام الطواهي منسق العلاقات العامة.


يتناول برنامج تبادل شباب الصحفيين والخبراء في مجال العمل الشبابي، والذي يستمر حتي 11 سبتمبر الجاري؛ فكرة التعاون في مجال المجتمع المدني والمشروعات الصغيرة صديقة البيئة، وزيارة عدد من المعالم السياحية بالأسكندرية والقاهرة، ومنها زيارة العاصمة الإدارية الجديدة بمختلف معالمها ومنها الحي الحكومي ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، والتعرف علي جهود الدولة المصرية في مختلف المجالات وبخاصة في تمكين الشباب.


رحب الوزير بضيوف مصر الأعزاء من شباب الصحفيين والخبراء في مجال العمل الشبابي في ألمانيا، مشيرًا إلي التفاعل الكبير علي مستوي العلاقات بين مصر وألمانيا وبخاصة في وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة الألمانية وكذلك علي المستوي الشعبي.


وقال الدكتور أشرف صبحى :"هناك إهتمام كبير من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للشباب المصرى، وتمكينهم وتنمية مهاراتهم ووضعهم فى المقدمة فى شتى القطاعات"، لافتاً إلى تقديم الوزارة لمجموعة من البرامج والمشروعات فى إطار التعامل المباشر مع الشباب المصرى فى كافة أنحاء الجمهورية، وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي 2022 عام المجتمع المدنى، والذي بهدف مواصلة العمل مع مؤسسات الدولة المصرية، لتحقيق التنمية المستدامة فى كل المجالات، ونشر الوعى بثقافة حقوق الإنسان، مساهمة فى تحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى العظيم، وتكون هناك منصة حوار فاعلة بين الدولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدنى المحلية والدولية.


ولافتًا إلى رغبة الوزارة التوسع فى المبادرات والبرامج الشبابية الفترة المقبلة؛ لإثراء الفكر والحوار الشبابى داخل المجتمع وخارجه بالتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، وبخاصة بعد إعلان السيد الرئيس عام 2022 عامًا للمجتمع المدني.


واطلع رئيس الوفد ماركس لارمان وزير الشباب والرياضة علي رؤية البرنامج وأهدافه الاستراتيجية، ومحاور العمل الرئيسية به، ومجالات عمله، والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها، وكذلك تاريخ ونشأة برنامح التبادل الشبابي.


وعبر الوفد عن سعادته وانبهاره بما رأوه في مصر والنهضة التنموية في مختلف المجالات وعلي كافة الأصعدة، وبخاصة العاصمة الإدارية الجديدة والتي تُعد صرحًا ضخمًا نفذته أيادي مصرية في وقت قياسي، وكذلك جهود التنمية بالدولة المصرية على كافة المستويات.


كما عرض مسئولو العلاقات الخارجية بالوزارة علي المشاركين في البرنامج؛ مجالات التعاون المشترك مع السفارة الألمانية بالقاهرة، وكافة جهود الدولة المصرية في مجال التغير المناخي والاستعدادات الجارية لاستضافة cop27، وكافة المبادرات والبرامج المنبثقة منها استعدادًا للقمة، والمقرر لها بمدينة شرم الشيخ