الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أسرة طالبة الشرقية بعد إيداع القاتل بمستشفى الأمراض العقلية:"الطبيب مرتشي وزور الشهادة الصحية"

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 01:54 م
عمة المجنى عليها
عمة المجنى عليها سلمى بهجت

شككت عمة المجنى عليها سلمى بهجت، والمعروفة إعلاميا بـ “فتاة الزقازيق”، والتى لقيت مصرعها على أيدي إسلام عادل، فى صحة أقوال الطبيب الذى استدلت به هيئة المحكمة اليوم الثلاثاء، أثناء محاكمة المدعو إسلام لبيان صحة إدعاء دفاع المتهم كونه مريضا نفسيا أم لا.

وقالت أن الطبيب "مرتشي" وكلامه كذب، حسب قولها، مضيفة أن الطبيب أثناء جلسة المحكمة كان يتحدث أمام القاضى كأنه محامي وليس طبيبا معالجا.

وكان قد قال محامي دفاع المجنى عليها الطالبة سلمى بهجت، والتى لقيت مصرعها على أيدي المتهم إسلام عادل، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، أن الطبيب المتهم لم يدلى بأية إجابات قاطعة الثبوت أو قاطعة الدلالة خلال حديثه مع هيئة المحكمة أثناء محاكمة المتهم اليوم الثلاثاء.

وأضاف خلال لقائه مع موقع مصر تايمز، أن الطبيب كان كل حديثه أمام هيئة المحكمة عن نظرة الاحتمالية، لافتا الى أن اى حالة نفسية لا تحتمل القطعية، حيث أنها قد تحتمل العلاج أو تظل مريضا بها.

وعن قول الطبيب باحتمالية ان المتهم إذا لم يكمل علاجه قد يقوم بالقتل أو تحديد ضحيتها وقتلاها، قال محامي المجنى عليها سلمى بهجت، إن هذا السؤال هو السؤال الجوهري في الدعوة ، لافتا الى أنه قد يكون الضرر على نفسه أو على الغير، حيث أن الأسئلة كانت موجهة نحو الغير.

وأشار محامى المجنى عليها أن الواضح من التقرير أن المتهم لم يخضع للعلاج النفسي منذ عام 2019 وحصل على علاج لمدة 9 أو  أيام 10 فقط، مشيرا الى أنه منذ تاريخ دخول المستشفى والخروج منها وحتى الان لم يخضع للعلاج النفسي ولم يتابع مع أي طبيب سواء خاص او عام.

قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، اليوم الثلاثاء إيداع المتهم بقتل سلمى بهجت مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكاب جريمته التي أنهى خلالها حياة المجني عليها بـ 19 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد.

في حين حددت المحكمة جلسة 3 أكتوبر المقبل؛ لاستئناف محاكمة المتهم عقب ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشأن بيان مدى سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تشديدات أمنية مكثفة بمحيط المحكمة، قبيل بدء جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت.

وتم فرض كردون أمني، كما تواجد عدد من المواطنين، مع بدء توافد أسرة سلمى وأقاربها  وعدد من صديقاتها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد تلقت بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة سلمى بهجت على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة.