السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للجامعات خلال ساعات

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 12:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر البعض من طلبة الثانوية العامة الناجحين من الدور الأول والدور الثانى موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة 2022 للجامعات بعد أن قاموا بتسجيل الرغبات خلال الفترة المحددة التى أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتى من المقرر أن تنتهى غدا الأربعاء، حيث أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 145 ألف طالب .

 

رابط تنسيق الجامعات 2022

 

وسجلوا الطلبة رغبات المرحلة الثالثة 2022على موقع التنسيق الإلكترونى

www.tansik.egypt.gov.eg

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد غلق باب التسجيلات ومن المحتمل أن تظهر النتيجة يوم الخميس مع تقليل الاغتراب .


تنسيق المرحلة الثالثة 2022


وأكد مكتب التنسيق على فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، وانتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

كما وجه المكتب الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة على الموقع الإلكتروني للتنسيق.


وفى حالة  مواجهة الطالب فى تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات أو استفسار عن اى خدمات تخص التنسيق الإلكترونى عليه بالاتصال على الرقم 15999 بسعر المكالمة العادية من أي مكان في مصر وسيقوم بالرد .

 

وتعد المرحلة الثالثة للجامعات هى المرحلة الأخيرة فى تنسيق الجامعات 2022 حيث اشتكى بعض أولياء الأمور والطلبة من عدم وجود الكثير من الجامعات فى المرحلة الثالثة وخاصة في الشعبة الأدبية حيث أنه هذا العام الحالى ارتفاعا فى تنسيق الشعبة العلمية عن الأدبية لانخفاض مجاميعهم فى القسم الأدبي فى الثانوية العامة والتى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاحصائيات .