الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الإيراني يتوصل لاتفاق مع كيروش لقيادة المنتخب في كأس العالم 2022

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:04 ص
كيروش
كيروش

كشف شبكة "بي إن سبورت" القطرية اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، توصل لاتفاق مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، من أجل العودة لقيادة منتخب إيران الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

الاتحاد الإيراني يتوصل لاتفاق مع كيروش لقيادة المنتخب في كأس العالم 2022

 

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، المنتخب الإيراني في المجموعة الثانية التي تحمل نكهة سياسية، إذ تضم إيران والولايات المتحدة وإنجلترا وويلز، وتسعى إيران لتخطي دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها.

 

وسبق وأن تولى كيروش الإدارة الفنية لأفضل منتخبات القارة الآسيوية في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" والـ22 عالمياً، بين العامين 2011 و2019، وقاده في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018.

 

شوبير يصدم جماهير الأهلي: كيروش وفايلر يرفضان تدريب الأحمر
 

 

وفي وقت سابق، أعلن الإعلامي أحمد شوبير، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، رفض تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، خلفاً لمواطنه ريكاردو سواريش.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، “كيروش رفض تماما فكرة تولي القيادة الفنية للأحمر، ورفض عرض محمود الخطيب ليكون مدرب الأهلي الجديد، بسبب أزمته مع اتحاد الكرة، حينما كان يتولى تدريب منتخب مصر”.

 

وأضاف أحمد شوبير، "الأهلى عن طريق بعض الوسطاء أكد لكيروش أن المعاملة داخل القلعة الحمراء مختلفة وسيجد تعاملا راقياً وقال المدرب البرتغالى أعلم الفرق فعلا، لكن قفلت من الكرة المصرية ولن أعود سوى للحصول على مستحقاتى وشرح ما حدث لى للجماهير".

 

وأكد أحمد شوبير، أن السويسري رينيه فايلر رفض العودة مجدداً لتدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي قائلاً،  "فايلر، مدرب الأهلي الأسبق، اعتذر عن تدريب المارد الأحمر مرة أخرى، مؤكدا أنه لا يفضل العودة مجددا لتدريب النادي الأهلي".

 

وأكمل أحمد شوبير: "خليلوزيتش خارج حسابات الأهلى لأن المدرب يفضل العمل مع المنتخبات وليس الأندية، وينتظر عرضاً من أحد المنتخبات خلال الفترة المقبلة".