الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جمال الكشكي: هناك حالة جدية شديدة لتحقيق إنجاز في مراحل الحوار الوطني

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 02:58 ص
جمال الكشكي عضو مجلس
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، إن جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم مهمة، واستغرقت نحو 6 ساعات، واكتسبت أهميتها من عدة ملاحظات، أن هناك حالة جدية شديدة لتحقيق إنجاز في مراحل الحوار الوطني، وهناك عمق شديد في دراسة أسماء المقررين والمقررين المساعدين للجان فالمسألة لا تسير ببطء ولكنها تتعلق بالموضوع.

 

جمال الكشكي: هناك حالة جدية شديدة لتحقيق إنجاز في مراحل الحوار الوطني

 

وأشار الكشكي، خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، مع الإعلامية لبنى عسل، الي أنه عندما نتحدث عن مقرري اللجان لا بد من شخصيات لها حضور، وكل منها يمثل "مايسترو" المجموعات النقاشية التي تتولى النقاش للجلسات عندما تبدأ الجلسات الرئيسية للحوار، فأخذ السجال والاختلاف والتوافق وقتا طويلا لاختيار الأسماء، وكان الاختيار من بين عشرات الأسماء، وتم الاختيار بعناية ودراسة كبيرة.

 

وأكد "عضو مجلس أمناء الحوار الوطني" رغم أن هناك وجهات نظر متباينة في الحوار إلا أنها تؤكد أنها تنطلق من أرضية وطنية، والهدف والمحددات واحدة ومتفق عليها، مضيفا أنه فيما يتعلق بالمحاور واللجان، تم الاتفاق على اللجان الرئيسية الثلاثة، المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، وتم قطع شوطا كبيرا في المحور السياسي. 

 

وأوضح الكشكي، أنه تم حسم المقررين والمقررين المساعدين لثلاث لجان رئيسية، ولجان المحور السياسي، مضيفا أنه لم يتم اختيار المقررين للمحور الاقتصادي والمجتمعي، لأن كل لجنة تحتاج للمزيد، فالاختيار ينطلق من قاعدة العمق والدراسة والنقاش. 

 

وأضاف رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، أننا نجتهد في تقديم الشخصيات المناسبة لإدارة جلسات وناقشت لموضوعات وقضايا تهم المجتمع وجميعها قضايا ينتظرها الرأي العام فهي تحتاج إلى مسئولين علي قدر المسئولية.