السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سوهاج في 24 ساعة.. مستريح جديد والسجن 3 سنوات لعامل تاجر بالمخدرات

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 11:59 م
مصر تايمز

شهدت محافظة سوهاج عدة حوادث متفرقة بأخر 24 ساعة، حيث تم إلقاء القبض على مستريح جديد، وسارق حقيبة من قطار مكيف، والحكم بأحكام مختلفة على أفراد من مركز ساقلتة.

وتلقي اللواء محمد عبدالمنعم الشرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارات من مراكز الشرطة بالمحافظة بحوادث عدة، منها:

إلقاء القبض على مستريح جديد بدائرة مركز سوهاج

تمكن ضباط وحدة إدارة الأموال العامة فرع جنوب الصعيد، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على "ع. ا" 32 عامًا، صاحب مكتب للاستثمار العقاري، قام بالنصب والاستيلاء على 2 مليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما سبق، وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط قسم الشرطة من إلقاء القبض عليه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية، وحرر عن ذلك المحضر اللازم وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة.

 الحكم على سارق بسجن 3 سنوات

قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة المتهم "ف.أ" بالسجن لمدة 3 سنوات، لاتهامه بسرقة توك توك من آخر بالإكراه وتحت تهديد السلاح بدائرة مركز ساقلتة شرق المحافظة.

 وتعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز ساقلتة، عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغًا من أحد الأشخاص، يفيد بأنه أثناء سيره في الطريق العام مستقلًا التوك توك، استوقفه المتهم وبحوزته سلاح أبيض وقام بتهديده واستولى منه على التوك توك الخاص به وفر هاربًا.

السجن 3 سنوات لعامل وغرامة 50 ألف جنيه وآخر 15 عاما

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم "م.ح" عامل، بالسجن 3 سنوات وغرامة 50ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار في الحشيش بدائرة قسم ثانٍ سوهاج.

 تعود أحداث الواقعة إلى عام 2022 بدائرة قسم ثانٍ سوهاج، عندما ألقي ضباط مباحث قسم ثانٍ سوهاج، على المتهم وبحوزته كمية من الحشيش كانت معدة للبيع، وبمواجهته اعترف بالاتجار في المواد المخدرة، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

وفي نفس السياق قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة المتهم "أ.ف" عامل بالسجن 15 عام، لاتهامه بقتل المجنى عليهما " "أ.أ.ج" و"ع.ف" بإطلاق النار عليهما من سلاح ناري بدائرة مركز ساقلتة.

تعود أحداث القضية إلى عام 2021  بدائرة مركز ساقلتة، عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغًا  بمقتل المجنى عليهما أثر إطلاق النار عليهما، وتم نقلهما إلى المستشفى جثتين هامدتين، وكشفت التحريات قيام المتهم  بإطلاق النار عليهما، بسبب خلافات بينهما، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

القبض على سارق حقيبة خاصة بقطار مكيف

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على شخص، قام بسرقة حقيبة خاصة من أحد الأشخاص أثناء استقلاله قطار مكيف "القاهرة_أسوان"، بمحطة قطار سوهاج.

حيث ورد محضر أحوال قسم النقل والمواصلات بسوهاج، يتضمن بلاغًا من "أحمد ا" 53 عامًا، مهندس مساحة، ويقيم دائرة قسم ثانٍ سوهاج، بسرقة حقيبته الخاصة وبداخلها "جهاز لاب توب ماركة Hp – ساعة يد – نظارة شمس – مبلغ " 450" درهم إماراتي – بعض المتعلقات الشخصية"، حال استقلاله القطار مكيف "القاهرة_أسوان" وتركها على مقعده والتوجه لدورة المياه، واكتشف سرقتها بعد عودته.

 وبإجراء التحريات تبين أن السارق "إسلام س" 30 عامًا، سائق، ويقيم دائرة مركز جزيرة شندويل شمال المحافظة، تم ضبطه وبحوزته الحقيبة، وبمواجهته أقر بإرتكابه واقعة السرقة.

تهتك بالذراع الأيمن وقطع أوتار الساعد..تفاصيل اصطدام سيارة بطالب

 استقبلت مستشفى طما المركزي طالب في العقد الثالث من عمره، مصاب بجرح متهتك بالذراع الأيمن واشتباه قطع بأوتار الساعد الأيمن، إثر اصطدام سياره به أثناء عبوره الشارع بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج.

وبسؤاله أفاد بأنه أثناء عبوره الطريق إصطدمت به سيارة قيادة "عبد الفضيل م" 38 عامًا، سائق، ويقيم دائرة المركز، مما نتج عنه إصابته، وبسؤال المتهم أقر أنه أثناء قيادته للسيارة فؤجي بالمذكور أمامه ولم يتمكن من مفاداته.