السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

المشرف على مكتب التنسيق: طلاب الدبلومات الفنية لديهم فرصة الالتحاق بالجامعات التكنولوجية (خاص)

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 10:13 م
سيد عطا-المشرف العام
سيد عطا-المشرف العام على مكتب التنسيق

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف علي مكتب التنسيق، إن المجلس الأعلى للجامعات قرر نسبة 10% لدخول طلاب الدبلومات الفنية للكليات التي تتوافق مع مجالهم التعليمي، الطلاب الحاصلون على الدبلومات الفنية لهم فرصة فى الالتحاق بالتعليم العالي مع فتح 7 جامعات تكنولوجية جديدة وبها جميع التخصصات المطلوبة لسوق العمل، وهذه الجامعات موجودة في مناطق متفرقة من انحاء الجمهورية.

المشرف على مكتب التنسيق: طلاب الدبلومات الفنية لديهم فرصة الالتحاق بالجامعات التكنولوجية (خاص)

وأشار المشرف على مكتب التنسيق، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن جميع المؤسسات التعليمية المعتمدة موجودة على موقع وزارة التعليم العالي وخلال الـ 6 سنوات الماضيين تم مداهمة أكثر من 300 كيان وهمي ومنهم من تم إحالته للنيابة العامة، مشيراً إلى أن مؤسسة غير موجودة على موقع الوزارة تعتبر كيانا وهميا.

وأكد رئيس قطاع التعليم، أن مكتب التنسيق قام بإرسال CD بأسماء الطلاب المرشحين بالجامعات والمعاهد ضمن أعمال المرحلة الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى 2022/2023، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب مباشرة.

وأوضح سيد عطا، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 ألف طالب، مع انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مشيرا إلى أن سيتم غلق موقع التنسيق يوم الأربعاء 7 سبتمبر الجارى.