السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تظلمات الثانوية العامة الدور الثانى 2022 بـ 150 جنيها

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 12:02 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هناك بعض الطلبة يتساءلون هل يمكن أن يتظلم الطالب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وما هى التفاصيل الخاصة فى تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثانى والتى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، وعن ضوابط التقدم بطلب الاطلاع "التظلم" بالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

 

تظلمات الثانوية العامة 2022
 

واكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه بدءا من اليوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022، ولمدة سبعة أيام؛ الحق للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذى أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

 

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022

 

وعن رسوم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني تبلغ قدرها  (مائة وخمسون جنية) لكل مادة، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

كما أنه يتم التقدم بطلب الاطلاع وتحديد المواد المراد الاطلاع عليها وموعد ومكان الاطلاع إلكترونيًا، عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات، وسوف سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم إلكترونيًا، مشيرة إلى أنه يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة (البابل شيت)، وصورة غلاف كراسة الأسئلة، بالإضافة إلى نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

 

ويجب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، على أن يكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له  للاطلاع  فيه، أو مع ولي أمره؛ لذا يجب (إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وولي الأمر)، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

 

و الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وأنه في حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، والدرجات المستحقة له بعد الزيادة واسترداد رسوم تظلمات الثانوية العامة والتى تبلغ قدرها 150 جنيها لكل مادة من مواد الثانوية العامة  .