الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا: قوات أوكرانية حاولت ليلا السيطرة على محطة الطاقة النووية في زابوريجيا

السبت 03/سبتمبر/2022 - 01:54 م
محطة زابوروجيا الذرية
محطة زابوروجيا الذرية

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، بأن قوات الإنزال الأوكرانية حاولت ليلا السيطرة مجددا على محطة الطاقة النووية في زابوريجيا على الرغم من وجود ممثلين عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حسبما ذكر موقع “روسيا اليوم” الإخبارية.

 

روسيا: قوات أوكرانية حاولت ليلا السيطرة على محطة الطاقة النووية في زابوريجيا

 

 

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا:

 

-مساء 2 سبتمبر، حوالي الساعة 11 مساء بتوقيت موسكو، حاولت مجموعتان من القوارب التابعة للقوات الأوكرانية بإجمالي 42 وحدة مع قوة إنزال قوامها أكثر من 250 جندي من قوات العمليات الخاصة الاوكرانية والمرتزقة الأجانب، الهبوط على ساحل كاخوفكا في زابوروجيت.

 

-استهدفت القوات الجوية الروسية المجموعات الأوكرانية المسلحة المتسللة ودمرت 20 قاربا وزورقا وقضت على 47 مسلحا بينهم 10 مرتزقة أجانب، و إصابة 23 آخرين، أثناء محاولاتهم الفاشلة بمحاولة السيطرة على محطة الطاقة في زابوروجيا.

 

-فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 230 جنديا في سياق المحاولات المستمرة للتقدم باتجاه نيكولاييف-كريفي ريه.

 

-تعاني المرافق الطبية في نيكولاييف من نقص في الأدوية وإمدادات الدم وغيرها بسبب الخسائر الفادحة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه نيكولاييف-كريفي ريه.

 

-كثفت القوات الأوكرانية من الدوريات العسكرية وتم إنشاء نقاط تفتيش عسكرية إضافية عند مداخل نيكولاييف لمحاولة منع الجنود الأوكران الفارين من المغادرة في نيكولاييف واحتجازهم.

 

- في منطقة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك، تم تدمير قاذفة HIMARS MLRS مع عربة نقل ذخيرة وتصفية ما يصل إلى 30 جنديا من القوات الأوكرانية.

 

-ضربت القوات الجوية الروسية موقع المجموعة التكتيكية التابعة للواء الهجوم الجوي 95 الأوكراني في دونيتسك، وتم تصفية أكثر من 100 جندي أوكراني.

 

- في منطقة خيرسون، تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز Su-25 في منطقة دنيبروبتروفسك

 

-استهدفت القوات الروسية نقاط الانتشار المؤقت لوحدات اللواء الآلي 93 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في دونيتسك، وتم القضاء على ما يصل إلى 120 مسلحا.

 

-أسقط الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات بدون طيار أوكرانية ، واعترضت 3 صواريخ Tochka-U ، بالإضافة إلى 60 قذيفة "HIMARS" و "Alder" و"Uragan MLRS".

 

-دمرت القوات المسلحة الروسية ستة مستودعات ذخيرة أوكرانية في مناطق نيكولايف وزابوروجيه وخاركوف ودونيتسك.