الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مادلين طبر تكشف كواليس آخر مكالمة هاتفية مع المخرج علي عبد الخالق

السبت 03/سبتمبر/2022 - 01:23 م
مصر تايمز

نعت الفنانة مادلين طبر، المخرج الراحل علي عبد الخالق الذى توفي صباح أمس الجمعة عن عمر يناهز 78عاما بعد صراع من المرض.

 

وقالت مادلين طبر :"غاب مساء أمس الجمعة المخرج الكبير، وأحد أبطال صناع الفن الجاد والممتع سلسلة من الأفلام الوطنية والجاسوسية والعاطفية منها: “إعدام ميت”، “الكيف”، “أغنية على الممر”، “حائط البطولات”، “العار”، “الحقونا" ومخرج عشرات المسلسلات الناجحة واحد منهم شاركت ببطولته (أصحاب المقام الرفيع).

وتابعت مادلين طبر: "رحل تاركا غصة في قلوب محبيه.. آخر تواصل لي معه أعرب عن امتنانه لأنه بتوصية من الريس تم نقله إلى المستشفى العسكري في المعادي للعناية الفائقة، وبعد يومين هاتفته ليخبرني أنه ما زال في العناية، وداعا يا صديقي ولن ننساك رحمك الله وأسكنك جنته.

 

قدم علي عبد الخالق أول أفلامه الروائية الطويلة عام 1972 بعنوان (أغنية على الممر) عن مسرحية بنفس الاسم للأديب (على سالم)، وحقق الفيلم نجاحا فنيا هائلا، وحصل على الجائزة الثانية من مهرجان (كارلو فيفاري)، وجائزة من مهرجان (طشقند) السينمائي.

 

شكل خلال فترة الثمانينات ثنائيا مع المؤلف (محمود أبو زيد) في عدة أفلام سينمائية ناجحة مثل: (العار) 1982، (الكيف) 1985، (جري الوحوش) 1987، (البيضة والحجر) 1990.


 

بداية من التسعينات قل عدد الأفلام التي قام بإخراجها عبدالخالق ليتجه مع بداية الألفينات للدراما التليفزيونية، ويقدم عدة مسلسلات منها: (نجمة الجماهير) 2003، (البوابة الثانية) 2009 .