الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

50 ألف جنيه للمتوفي.. التضامن تعلن صرف تعويضات مالية لضحايا حادث قطار الشرقية

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 02:56 م
مصر تايمز

قال عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى محافظة الشرقية، أن فريق  فريق من مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الشرقية، إلى مستشفى فاقوس المركزي؛ للاطمئنان على المصابين جراء وقوع حادث اصطدام قطار بسيارة ميكروباص بالقرب من مزلقان قرية إكياد البحرية، الذى أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 10 آخرين بكدمات وإصابات بالغة جراء الحادث.

ضحايا حادث قطار الشرقية
أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى محافظة الشرقية، على أن فرق المديرية تعمل على التواصل مع أسر الضحايا؛ تمهيدًا للبدء فى صرف مساعدات مالية لهم.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى محافظة الشرقية، أن المساعدات المالية المقرر صرفها لأسر الضحايا عبارة عن 50 ألف جنيه لكل أسرة فقدت عائلها، و25 ألف جنيه للأسرة التى فقدت أحد أفرادها، منوهًا كذلك بأنه سيتم صرف مساعدات للمصابين حسب المدة التى يقضيها المصاب فى المستشفى جراء الحادث، وذلك من خلال تقديم خطاب مُعتمد من المستشفى.

 

تابع  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع الدكتور خالد فوزى مدير مديرية الصحة الحالة الصحية، لمصابي حادث اصطدام قطار رقم "175 خط أبو كبير/ فاقوس / الصالحية" بميكروباص يقل 14 راكب أثناء عبوره بالمخالفة من طريق غير مخصص لعبور السيارات، وذلك أمام قرية أكياد البحرية بمركز فاقوس، أسفر عن وفاة 3 حالات وإصابة 10 آخرين تم نقلهم لمستشفي فاقوس المركزي لتلقي العلاج اللازم لهم.

حادث تصادم قطار بميكروباص 
وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين بالمستشفي ، مشددا علي عدم مغادرتهم المستشفي الا بعد تماثلهم للشفاء.


وأعرب محافظ الشرقية عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا الحادث ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.


ومن جهته أخرى، أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صادر عنها أنه أثناء سير قطار رقم ١٧٥ ركاب أبو كبير/ الصالحية صباح اليوم فى المسافة ما بين فاقوس واكيد بالكيلو ٢٠/٨٠٠ فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم(٧٩٤٥ وهج) تعبر السكة من مكان غير شرعى وغير معد للعبور رغم  وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان الغير معد للعبور وتم إطلاق السارينة أكثر من مرة وحاول قائد القطار الرباط  إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور مما أدى إلى الاصطدام بها مما أدى إلى وجود إصابات ووفيات وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية فى حينه وتم القبض علي  سائق الميكروباص أثناء محاولته للهروب.

حادث قطار الشرقية

وأشار البيان  إلى أنه سبق و قد قامت هيئة السكك الحديدية بالتنسيق مع المجالس المحلية وشرطة النقل والمواصلات بغلق هذا المعبر أكثر من مرة  وكان آخرها بتاريخ 3/8/2022 إلا أن الأهالى وسائقى المركبات يقومون برفع الحواجز وفتح تلك المعابر الغير قانونية مرة أخرى، ومنها هذا المعبر الغير شرعي وغير  قانوني رغم  وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان اكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المعبر الغير شرعي.
وتهيب الهيئة السادة قائدى المركبات والأهالى باستخدام المعابر الشرعية للعبور وعدم إقامة أي معابر غير شرعية على خطوط السكك الحديدية وعدم فتح المعابر الغير شرعية عند اغلاقها من الجهات المختصة حتى لا يتسبب ذلك في ازهاق الارواح وتعريض حياة  المواطنين  للخطر وتعطيل مسير القطارات.