الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"صحة الشرقية" تكشف تفاصيل حادث تصادم مكيروباص وقطار فاقوس وعدد الضحايا (خاص)

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 01:24 م
مصر تايمز

كشف خالد فوزي القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية تفاصيل حادث تصادم مكيروباص وقطار بقرية اكياد التابعة لمركز فاقوس والحالة الصحية للمصابين.

 حادث تصادم مكيروباص وقطار بالشرقية

وقال "فوزي" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن  حجم الإصابات  لضحايا حادث قطار الصالحية تنوعت بين متوسطة وخطيرة، مما استدعى دخول بعضها للعمليات، والآخر لقسم العناية المركزة.

وأضاف الدكتور خالد فوزي أن أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة بالمستشفى تعمل على قدم وساق للتعامل مع الإصابات، مع استدعاء للأطقم الطبية كاملة داخل المستشفى، وفريق الإنتشار السريع لفريق أطباء العظام بمستشفى أبو حماد المركزي.

توجه الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة بالشرقية والقائم بأعمال وكيل الوزارة لمستشفى فاقوس النموذجي، يرافقه نائب مدير الطب العلاجي، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، فور تلقيه بلاغ من غرفة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية،عن وقوع حادث تصادم قطار الصالحية مع ميكروباص، بقرية إكياد.

وأسفر الحادث عن وصول 3 حالات وفيات للمستشفى، بالإضافة إلى 11 حالة مصابة، حيث تنوعت الإصابات بين متوسطة وخطيرة، مما استدعى دخول بعضها للعمليات، والآخر لقسم العناية المركزة، وصرح الدكتور خالد فوزي أن أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة بالمستشفى تعمل على قدم وساق للتعامل مع الإصابات، مع استدعاء للأطقم الطبية كاملة داخل المستشفى، وفريق الإنتشار السريع لفريق أطباء العظام بمستشفى أبو حماد المركزي.

وصرح الدكتور خالد فوزي عن وفاة الطفلة روان علاء عبد السلام، نجلة الطبيب علاء عبد السلام طبيب الطوارئ بالمستشفى ضمن المصابين بالحادث، بالإضافة لإصابة الزوجة واثنين من أولاده، مما استدعى دخولهم الطارئ للعمليات.