الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يعلن الطوارئ فى ولاية مسيسبى بعد أزمة مدينة جاكسون

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 02:22 ص
الرئيس الامريكي جو
الرئيس الامريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، حالة الطوارئ فى ولاية ميسيسيبى، حيث تشهد عاصمة الولاية "جاكسون"، أزمة فى المياه الصالحة للشرب بعد تعطل المحطة الرئيسية لمعالجة المياه.

بايدن يعلن الطوارئ فى ولاية مسيسبى بعد أزمة مدينة جاكسون

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن هذا الإعلان يسمح لوزارة الأمن الداخلى والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بتنسيق جميع جهود الإغاثة، التى تهدف إلى التخفيف من المعاناة التى تسببها حالة الطوارئ للسكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة.

 وكان بايدن قد هاتف عمدة جاكسون شوكوى لوموبا لمناقشة جهود التعامل مع الأزمة، بما فى ذلك الدعم من وكالة إدارة الطوارئ الفدرالية، ووكالة حماية البيئة وفيق مهندسى الجيش. وقال العمدة إنه أجرى مكالمة هاتفية أخرى مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

 وإلى جانب الأزمة الحالية، قال بايدن إنه يريد تقديم الدعم الفيدرالى للجهود طويلة المدى لإعادة بناء نظام البنية التحتية المتداعى فى جاكسون، والذى أصبح لا يمكن الاعتماد عليه منذ سنوات.

وأشارت المتحدثة إلى أن الرئيس بايدن أمر بتقديم المساعدة الفيدرالية لتكملة جهود استجابة الولاية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن أزمة المياه التي بدأت في 30 أغسطس 2022 وما زالت مستمرة، مؤكدة التزامهم