الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

كيف تعامل المصريين مع ترند "الزوجة غير ملزمة بإرضاع أطفالها".. الزوج مش ملزم ياخد الزبالة وهو نازل ولا يجيب الفينو.. تعليقات ساخرة على "ترند" نهاد أبو القمصان

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 11:29 م
مصر تايمز

عشرات من التعليقات  الساخرة عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، تفاعلت مع الترند الذي انتشر نتيجة لتصريحات المحامية والناشطة الحقوقية نهاد أبو القمصان “الزوجة غير ملزمة بإرضاع أطفالها” وأكملت نهاد أبو القمصان، أنه على الزوج ان يدفع  أجر للزوجة مقابل إرضاع أطفالها وفقًا لما وصفته بالشرع.

 

وتحول الأمر إلى موجة من السخرية، ليس فقط من الرجال ولكن أيضًا من النساء، وقال البعض أن الرجل غير ملزم أن يأخذ كيس الزبالة خلال نزوله في الصباح، أو يحضر الخبز"الفينو" للعشاء والمدارس مساءًا أثناء عودته للمنزل.


بينما تساءل أخرين عن مصير “لبن الأم” الذي يضعه الله في صدرها عقب الولادة وسخر البعض، بأن هذا اللبن يمكن أن تستخدمه النساء في صنع طبق عاشورة 

 

بينما سخر أحد رواد مواقع التواصل الأجتماعي، بأن الزوج غير مطالب شرعًا بتغيير أنبوبة البوتجاز حينما تفرغ، ولا قتل الحشرات التي تخشها السيدات في المنزل، ولا رعاية الأطفال وقت مرضها، خاصة الأطفال ما دون السابعة من العمر، بل ووفق بعض الفقهاء غير ملزم بعلاجها من الأساس 

 

وقد جاء أحد التعليقات الساخرة مطالبًا الزوجة أن لا تذهب لمنزل زوجها من الأساس كى نتخلص من ذلك الصداع المستمر بما لها وما عليها في المنزل.

 

فيما سخر تعليق أخر من الترند قائلًا أن الست غير مطالبة بـ"تشويح الكبدة" لزوجها ولكن يمكن ان “تشوح له بيديها” لأن لديها هرومنات تتغير طيلة الوقت.

 

وقد انتشرت خلال الساعات الماضية ردود أفعال متابينة، خاصة من بعض المشايخ، إضافة إلى جمهور السوشيال ميديا على تصريحات المحامية نهاد أبو القمصان.