الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

ليست بـ 500 مليون دولار.. مصطفى بكري يوضح حقيقة سعر الطائرة الرئاسية الجديدة

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 07:49 م
مصطفي بكري
مصطفي بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن أي أكذوبة تستهدف النيل من مصر، ومن شأنها خلق حالة من البلبلة بين المواطنين تستدعي الرد عليها.

 

أضاف مصطفى بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار"على قناة صدى البلد، أن مصر عرضة للشائعات والأكاذيب ومستهدفة من قوى داخلية وخارجية، واللجان الإلكترونية تستهدف مصر ليل نهار.

 

وتابع مصطفى بكري، أن مصر تراهن على الحقائق ودائما ما تكون الحقيقة مع الشعب المصري، مردفا: "خلوا بالكم يا مصريين من الشائعات وبلاش البعض يردد زي الببغاوات".

 

كشف مصطفى بكري، أنه في الآونة الأخيرة انتشرت شائعات عن قيام مصر بشراء طائرة رئاسية مقابل 500 مليون دولار حتى تنضم إلى أسطول الطائرات الرئاسية، وهي شائعة مغرضة لا أساس لها.

 

تابع مصطفى بكري، أنه في 27 ديسمبر 2019 نشرت "سكاي نيوز"تقريرا نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية، يقول إن فيديو الطائرة التي اشترتها مصر مقطعا دعائيا يخص شركة فرنسية لتجهيز الطائرات من الداخل، ولا يخص الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو مفبرك وغير حقيقي ومحض أكاذيب، لكن وسائل الإعلام التي أثارت الشائعة لم تنشر تكذيب الوكالة الفرنسية.

 

أكد مصطفى بكري، أن وكالة فرنس برس كذبت ادعاءات الجماعة الإرهابية حول الطائرة الرئاسية، ورغم ذلك تكررت الشائعة أكثر من مرة، مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية ليس لديها إلا طائرة واحدة متهالكة منذ 28 عاما، والشركة المصنعة قالت إن الطائرة ليست لها صلاحية في عام 2023.

 

أوضح مصطفى بكري، أن طائرة الرئاسة في أي بلد تحتوي على وسائل تتيح لرئيس الجمهورية وفريقه المعاون إدارة شؤون الدولة من خلال وسائل تكنولوجية متطورة، كاشفا أن مصر بحثت عن طائرة لرئيس الجمهورية تتوافق مع المعايير الدولية بعد تحذير شركة إيرباص المصنعة للطائرة المتهالكة.

 

أشار مصطفى بكري، إلى أن قيمة الطائرة الرئاسية الجديدة بوينت 747 تبلغ 240 مليون دولار لأن الرئيس السيسي رفض في البداية السعر البدائي الـ500 مليون دولار، وقال إنه يريد إمكانيات بسيطة فنزل السعر إلى 240 مليون دولار وبالتقسيط المريح وجري التعاقد على الطائرة في عام 2020 قبل الأزمة الاقتصادية.