الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

شوبير لـ منتقدي خدمة المرأة في بيتها: "بتعمل كل حاجة وهي فرحانة.. وكفاية فزلكة"

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 09:29 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، منتقدي خدمة المرأة في بيتها، معرباً عن اندهاشه الشديد من الحملات الرافضة لخدمة المرأة في بيتها وعدم القيام بواجباتها.

 

شوبير لـ منتقدي خدمة المرأة في بيتها: "بتعمل كل حاجة وهي فرحانة.. وكفاية فزلكة"

 

وكتب أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، “هي ايه الحكايه ياجماعة طول عمرنا والام هي كل حاجه في البيت بتطبخ وهي فرحانه وترضع ولادها وهي مبسوطه ومحدش غصب عليها في حاجه ايه مناسبة الحمله الموجوده دلوقتي الام لا ترضع ولا تطبخ ولا ولا !!؟؟؟ الأم عمود الخيمه بعيداً عن الفزلكه بتاعتكم”.

 

 

وفي وقت سابق، نشرت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وقالت فيه إن القرآن لم يجبر السيدات على إرضاع أولادهن.

 

وقالت نهاد أبو القمصان: "في شاب سألنى: إنتى يا أستاذة قلتى الأم مش ملزمة برضاعة أولادها ولو رضعت تاخد أجر؟، قلت يا ابنى دا مش كلامى دا كلام ربنا عز وجل في القرآن في سورة البقرة وفي سورة الطلاق".

 

وتابعت: "قال اللَّه تعالى: وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ} [البقرة: 233]، وقال عَزَّ وَجَلَّ: {فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ} [الطلاق: 6]، وأكدت: "وهي عامَّةٌ في حقِّ الزَّوجة والمُطلَّقة، وهو مَذْهَبُ الشَّافعيَّة والحنابلة، وهو الراجح لعموم الآية السابقة.

 

وأشارت "لما قلنا الآيات دى ناس كثيرة استغربو، طيب ما تقرأوا القرآن، واللا انتو متعرفوش من القرءان غير: (فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ .. ) [النساء: 3]. ؟".

 

واختتمت: "محدش قال الأم ما ترضعش ولادها، وأنا شخصيا رضعت ولادى الثلاثة الحمد لله، بس اللى يقول لمراته مثنى وثلاث.