الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مشاجرة وحريق وغرق.. تفاصيل آخر 24 ساعة في سوهاج

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 10:52 م
مصر تايمز

شهدت محافظة سوهاج عدة حوادث متفرقة بأخر 24 ساعة، تنوعت بين مشاجرات وحرائق مباني وغرق أطفال وحوادث سير ونصب.

وتلقي اللواء محمد عبدالمنعم الشرباش، مدير أمن سوهاج إخطارات من مراكز شرطة المحافظة، بوقوع حوادث حريق ونصب وسرقة وغرق، وإليكم التفاصيل:


 بسبب "الغزالة رايقة".. مشاجرة عنيفة بحفل زفاف

وقعت مشاجرة عنيفة بحفل زفاف بقاعة "جراند" بجوار الموقف البحري بمحافظة سوهاج، بين عائلتي العريس والعروس وكادت أن تلغي الزفاف.

وقال شهود عيان، إن المشاجرة اندلعت داخل قاعة الأفراح بين شابين تتراوح أعمارهما ما بين 15 و16 عامًا، بعدما رقصا كلاهما على أغنية "الغزالة رايقة" وسقط أحدهما على الأرض فظن أن الأخر هو السبب، وتعالت أصوات المدعوين، وتطور الأمر إلى التشابك بالأيدي بين الشابين، ما أدى إلى تدخل طرفي العائلتين، الذين أجبروا الشابين على إنهاء المشاجرة فيما بينهما حتى لا يتسبب ذلك في إفساد حفل الزفاف.

 حريق مول تجاري بالمنشاة وخسارة تقدر بملايين

سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق نشب بمول العاصمة التجاري الكائن بالشارع الجديد، ببندر المنشاه جنوب محافظة سوهاج.

وبالانتقال وبالفحص تبين نشوب الحريق ب21 محل تجاري حسب رواية العاملين بالمول "ملابس، أحذية، أدوات تجميل"، ملك " أحمد ع" 38 عامًا، مدرس بجامعة الأزهر بأسيوط، ويقيم دائرة قسم ثان سوهاج.

على الفور تم الدفع ب7 سيارات إسعاف والسيطرة على الحريق، وبسؤال "حمادة ع" 44 عامًا، حارس المول، أفاد بما سبق ورجح أن سبب الحريق ماس كهربائي
من الوحدة الخارجية لجهاز التكييف الخاص بمحل مؤجر لشركة We،

 مصرع طفلين غرقًا بحوادث متفرقة بسوهاج


لقيت طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام مصرعها غرقًا بترعة أم الطبول بدائرة مركز البلينا ناحية الساحل القبلي، وآخر 13 عام بترعة المُرة بدائرة مركز سوهاج، بعد انزلاق أقدامهما في الترعة.

بالإنتقال والفحص وسؤال والدة الأولي "ايمان.ع" قالت أنه أثناء لهو نجلتها المذكورة على حافة ترعة أم الطبول المواجهة للمنزل، إنزلقت قدماها وسقطت بها مما نتج عنه غرقها ووفاتها ونفت الشبهة الجنائية، وسؤال والد الثاني "محمد.ع" أقر أنه أثناء استحمام نجله بترعة المُرة غرق بها، وأفاد تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة بالحالتين إسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية.

 حبس سيدة استولت على 9 ملايين من المواطنين

قررت النيابة العامة بمحافظة سوهاج، حبس سيدة تدعي "شيماء.ع" 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالنصب على 7 مواطنين، والاستيلاء منهم على 9 ملايين جنيه، بزعم توظيفها في تجارة الملابس الجاهزة، بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد، وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط قسم الشرطة من ضبط المذكورة، وبمواجهتها اعترفت بما سبق وتعهدت برد المبالغ إلى المتضررين، ومن ثم حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حبس شاب لسرقة باب أثري بسوهاج

باشرت النيابة العامة التحقيقات بواقعة سرقة شخص لباب مقبرة أثرية بأخميم شرق محافظة سوهاج، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الشريك الآخر بالواقعة.

وكانت البداية عندما تلقي اللواء محمد عبدالمنعم الشرباش، مدير أمن سوهاج، إخطار من مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بوصول بلاغ مفتش منطقة الآثار المصرية وقسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج، بسرقة أحد الأشخاص باب حديدي خاص بمقبرة "آي" بمنطقة مقابر السلاموني الأثرية.

بالانتقال والفحص، تبين صحة البلاغ، وتمكنت القوات الأمنية من ضبط "عمر. ح" 21 عامًا عامل، ويقيم دائرة المركز بجوار منطقة المقابر وبحوزته الباب الحديدي المُبلغ بسرقته، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع خاله "هيثم. ا" 35 عامًا حاصل على ثانوية أزهرية ويقيم بذات الناحية.