السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء يفتتح اليوم مجمع خدمات "تحيا مصر" بمنطقة سيدى عبد الرحمن

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 06:00 ص
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ،اليوم الخميس، مجمع خدمات "تحيا مصر" بمنطقة سيدى عبد الرحمن ، كما يتفقد رئيس الوزراء مستشفى العلمين ، يرافقه عدد من الوزراء.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تابع فى اجتماع أمس موقف تنفيذ التكليفات الرئاسية الصادرة بشأن الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاجتماع يأتي لمتابعة موقف التكليفات الصادرة بشأن الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي، والتي تم العمل عليها بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية أبريل الماضي.

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه في مايو الماضي تم طرح حزمة اقتصادية متكاملة لتنفيذ ما كلّف به رئيس الجمهورية، وحاز هذا الطرح قبولا دوليا واشادات ملحوظة من مؤسسات اقتصادية مرموقة.

 

ونقل مدبولي، خلال الاجتماع، ما نشرته صحيفة "الايكونوميست" التي تناولت أن الحكومة المصرية تتبنى برنامجًا طموحًا لزيادة دور القطاع الخاص، عبر تقديم حوافز معززة للاستثمار، ومشاركة القطاع الخاص في ملكية الأصول المملوكة للدولة، فيما وصفت وكالة فيتش الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي بأنها برنامج طموح لتمكين القطاع الخاص، مؤكدا أن مصر جادة في وعودها بتعزيز دور القطاع الخاص.