السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

دورة جديدة وتحديات أكبر.. حسين فهمي يكشف طريقة اختيار أفلام مهرجان القاهرة

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 04:58 م
مصر تايمز

كشف الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كواليس تحضيرات الدورة الـ 44 من المهرجان، ومعايير اختيار الأفلام المنافسة بالمهرجان، بالإضافة إلى التحديات والصعوبات التي واجهته وفريق عمل المهرجان أثناء التحضيرات.

قال حسين فهمي، في فيديو عبر “يوتيوب” أن مستوى الأفلام المنافسة بالمهرجان راقي جدًا، سواء المنافسة داخل المسابقة الرسمية أو خارجها، كما أن الأفلام ذات قيمة فنية كبيرة، وتُعبر عن أفكار جديدة، وذلك ما نبحث عنه دائما، وهي الأفكار والآراء وطريقة صناعة الفيلم الجديدة، بجانب الأسماء المشاركة والعاملين على صناعة الفيلم.

وأشار حسين فهمي إلى أن أجمل ما في الحياة هي التحديات التي تنتج من الإنسان أفضل ما عنده، وكذلك الأمر في مهرجان القاهرة، حيث يواجه العديد من التحديات التي تجبر إدارة المهرجان على تقديم الأفضل بالنسبة للسينما المصرية وللمهرجان، لأن المهرجان ينافس مهرجان كان وفينيسيا وبرلين، ونحن نقبل التحدي، ونحرص على أن تكون جميع فعاليات المهرجان مُفيدة لجميع صناع السينما.


وأضاف حسين فهمي أن المهرجان سيحصل على أفلام أرقى من مهرجان فينيسيا وسنقابل صناع سينما من جميع أنحاء العالم، وذلك يضيف قيمة فنية للمهرجان، حيث أنهم يحرصوا على حضور فعاليات مهرجان القاهرة للحصول على أفلام يعرضونها بباقي المهرجانات.