الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 فى هذا الموعد

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 02:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهى طلاب الثانوية العامة الدور الثانى من الامتحانات أمس الثلاثاء، بعد أن استمرت الامتحانات ما يقارب من اسبوعين وينتظر بفارغ الصبر الكثير من الطلبة والطالبات  نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى التى انتهت أمس الثلاثاء بعد شكوى بعض الطلبة من صعوبة بعض المواد .

 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

 

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بعد اسبوع من الآن حتى يستطيع الطلاب التقديم فى تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات .


واكدت وزارة التربية والتعليم أن السبت 1 أكتوبر بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة، ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير

 

وأشارت إلى أنه  يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، و بدء امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

 

واوضحت الوزارة أن إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، مشددة إلى منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

 

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق تأجيل بدء العام الدراسي الجديد أسبوع بعد أن تولى الدكتور رضا حجازى وزيرا لحقبة التعليم خلفا عن الدكتور طارق شوقي فى التعديلات الوزارية الجديدة .

 

وينتظر عدد كبير من الطلبة ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني وعدد آخر ينتظر نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022.