الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يصدم جماهير الأهلي: كيروش وفايلر يرفضان تدريب الأحمر

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 10:31 ص
كيروش
كيروش

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، رفض تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، خلفاً لمواطنه ريكاردو سواريش.

 

شوبير يصدم جماهير الأهلي: كيروش وفايلر يرفضان تدريب الأحمر

 

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، “كيروش رفض تماما فكرة تولي القيادة الفنية للأحمر، ورفض عرض محمود الخطيب ليكون مدرب الأهلي الجديد، بسبب أزمته مع اتحاد الكرة، حينما كان يتولى تدريب منتخب مصر”.

 

وأضاف أحمد شوبير، "الأهلى عن طريق بعض الوسطاء أكد لكيروش أن المعاملة داخل القلعة الحمراء مختلفة وسيجد تعاملا راقياً وقال المدرب البرتغالى أعلم الفرق فعلا، لكن قفلت من الكرة المصرية ولن أعود سوى للحصول على مستحقاتى وشرح ما حدث لى للجماهير".

 

وأكد أحمد شوبير، أن السويسري رينيه فايلر رفض العودة مجدداً لتدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي قائلاً،  "فايلر، مدرب الأهلي الأسبق، اعتذر عن تدريب المارد الأحمر مرة أخرى، مؤكدا أنه لا يفضل العودة مجددا لتدريب النادي الأهلي".

 

وأكمل أحمد شوبير: "خليلوزيتش خارج حسابات الأهلى لأن المدرب يفضل العمل مع المنتخبات وليس الأندية، وينتظر عرضاً من أحد المنتخبات خلال الفترة المقبلة".



وتابع أحمد شوبير "الأهلى لديه قرار نهائى برحيل سواريز وكان من المفترض أن يرحل قبل مباراة سيراميكا لكن الرأى بالاجماع انتصر لمنحه الفرصة لنهاية الموسم، فهل بعد غموض موقف المدرب الجديد يستمر سواريز مع الأهلى".
 

 

الأهلي يصالح جماهيره برباعية ضد سيراميكا في ختام الدوري
 

 

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزاً عريضاً على سيراميكا كليوباترا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري العام.

 

انطلقت المباراة سريعة وحماسية من الفريقين وسط هجوم متبادل مع الضغط في جميع أرجاء الملعب، ومحاولة استغلال المساحات الخالية لهز الشباك والسيطرة على المباراة.

 

بمرور الوقت بدأ الأهلي يعتمد على تكثيف الهجمات من على الأطراف لخلخلة دفاع المنافس وخلق المساحات، خاصة مع تقدم كريم فؤاد في الناحية اليمنى ومحمد أشرف في الناحية اليسرى، مع استغلال مهارة أحمد عبد القادر ومحمد فخري في وسط الملعب خلف رأس الحربة أحمد سيد غريب.

 

في الدقيقة 30 تقدم محمد أشرف من الناحية اليسرى ووصل إلى حدود منطقة جزاء المنافس، ومرر الكرة عرضية ولكن أحمد سيد غريب لم يحسن استقبال الكرة لتضيع الفرصة.
 

في الدقيقة 35 نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول، عندما استقبل أحمد عبد القادر الكرة في منتصف ملعب المنافس ومررها سريعًا إلى أحمد سيد غريب، لينفرد بالمرمى ويسدد على يمين عامر عامر حارس مرمى سيراميكا مسجلًا هدف التقدم.
 

مرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات هجومية متواصلة من الأهلي لتسجيل الهدف الثاني بتمريرات طويلة خلف خط دفاع سيراميكا كليوباترا، لكن هذه المحاولات لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

 

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب سيراميكا الذي ضغط بحثاً عن هدف التعادل وسط تراجع من الأحمر الذي هدأ لاعبيه بإستثناء بعض الهجمات المُتباعدة ، وتوقفت المباراة بسبب إصابة محمود البدري وخروجه خارج الملعب لتلقي العلاج وخرج البدري وشارك بدلاً من صالح جمعة.

 

وتعرض أحمد سيد غريب للعرقلة داخل منطقة جزاء سيراميكا وبعدما أحتسب الحكم أحمد جمال ركلة جزاء عاد إلى تقنية الفار للتأكد من ضربة الجزاء وأكدت تقنية الفار صحة قرار الحكم الذي قام أيضاً بطرد كوامي بونسو لاعب سيراميكا الذي شارك في الدقيقة 46 بدلاً من محمد حسن.
 

وسجل رامي ربيعة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 68 من ضربة جزاء  ، وواصل الأهلي الضغط بعد هدف ربيعة وسجل الهدف الثالث عن طريق ميكيسوني في الدقيقة 72 الذي أحسن التعامل مع تمريرة جيدة من كريم فؤاد وراوغ حارس سيراميكا وأودعها في الشباك.


وأحرز الموزمبيقي لويس ميكيسوني مهاجم فريق الاهلى الهدف الثالث لفريقه بمرمى سيراميكا في الدقيقة 73، قبل أن يضيف رأفت خليل الهدف الرابع بالدقيقة 78 من عمر المباراة.

 

هذا الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 70 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري العام، بينما توقف رصيد سيراميكا عند 37 نقطة في المركز الـ12.