الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

طب سوهاج تفتح باب التقدم للبكالوريوس بالساعات المعتمدة

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 09:38 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج عن فتح باب التقدم للإلتحاق ببرنامج بكالوريوس الطب والجراحة بالنظام التكاملي والساعات المعتمدة بمصروفات بكلية الطب.

وقال رئيس الجامعة أن هذا القرار يهدف لتطبيق الاستراتيجيات الحديثة بالتدريس والتعلم، يتم بناء على اختيار عدد من هيئة التدريس الذين حصلوا على دورات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، وتم إعتماده بالقرار الوزارى الصادر من وزير التعليم العالي فى العام الماضي، وأهم ما يميزه هو توفير بيئة تعليمية داعمة للطلاب الملتحقين به.

وأوضح الدكتور مجدى القاضي، عميد الكلية، أن البرنامج يوفر فرصة للطلاب الملتحقين به لإختيار من يقوم بالتدريس لهم، وذلك من بين قائمة من أعضاء هيئة التدريس تقوم إدارة البرنامج بإعلانها عند بداية تسجيل المقررات الدراسية، مشيرًا إلى أن البرنامج يقبل الطلاب المرشحين من جامعات اخري وطلاب الصيدلة، مؤكدًا على أن البرنامج يعطي للطلاب فرصة للتعلم فى مجموعات صغيرة وبيئة مثالية.

وأضاف القاضي أنه تم تجهيز قاعات التدريس ومعامل التدريب العملي والإكلينيكي المكيفة بكافة الإحتياجات، من أجهزة ومعدات وكيماويات، والمعتمدة على الرقمنة في كافة الانشطة التعليمية واللوجستية، حتي يتم توفير بيئة تعليمية رقمية موازية للتطور التكنولوجي في العالم.

يذكر أن الطلاب سوف يتلقون تعليمهم من خلال منظومة منصة ثينكي المدعومة من بنك المعرفة المصري، لإكسابهم المزيد من المهارات وتبادل الخبرات، والتقليل من الجانب النظري القائم على التلقين والحفظ، من خلال منظومة تعتمد على الجانب العملي.