الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القائم بأعمال نقيب المحامين يلتقي وفد اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 04:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التقى مجدي سخي، القائم بأعمال نقيب المحامين، وأعضاء مجلس النقابة العامة، اليوم الثلاثاء، وفد اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك بمقر النقابة العامة للمحامين.

 

يأتي ذلك في إطار الترتيبات التي تجريها النقابة العامة للمحامين استعدادًا للانتخابات المقرر عقدها في الرابع من سبتمبر الجاري، على منصب النقيب العام للمحامين.

 

حضر اللقاء من أعضاء مجلس النقابة، الأساتذة؛ حسين الجمال الأمين العام، وعبدالمجيد هارون أمين الصندوق، وسعيد عبدالخالق، ويحيى التوني، ومحمود الداخلي، ومحمد كركاب، وفاطمة الزهراء غنيم، ومحمد فزاع، واسماعيل طه، وعيسى أبو عيسى، ومحمد نجيب، ومحمد راضي مسعود.

 

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت باستبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات من قوائم الكشوف النهائية لانتخابات مجلس نقابة المحامين.

 

وأحالت الدائرة الأولى (فحص) بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الطعن المقام على حكم استبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات من خوض الانتخابات التكميلية على منصب نقيب المحامين، والمقرر إجراؤها في 4 سبتمبر المقبل، لدائرة (الموضوع) وإعداد تقرير من هيئة مفوضى الدولة بالرأى القانوني، فيما يعنى رفض الشق المستعجل وتأييد الحكم الصادر من القضاء الادارى بالاستبعاد .

 

وحمل الطعن رقم 87894 لسنة 68 قضائية، والذي نظرته المحكمة الإدارية العليا، منذ قليل، حيث حضر الجلسة كلا من سامح عاشور ومنتصر الزيات، واستمعت المحكمة لمرافعتهما.

 

وقال عمر هريدي، وكيل مجلس نقابة المحامين، إن استبعاد منتصر الزيات وسامح عاشور من انتخابات النقابة على مقعد "النقيب" نهائي، بعد رفض المحكمة الطعن على الحكم باستبعادهم من الانتخابات.

 

سامح عاشور يقيم استشكال على حكم محكمة القضاء الإداري لإلغاء الحكم الصادر باستبعاده 

وأقام سامح عاشور المحامى، والمرشح المستبعد من الكشوف النهائية للمرشحين على مقعد نقيب المحامين الشاغر بوفاة النقيب رجائي عطية، استشكال على حكم استبعاده من السباق الانتخابي أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، مطالباً بوقف تنفيذ الحكم الصادر فى الدعوى رقم 65123 لسنة 76 قضائية، وعودته للسباق الانتخابي.

 

وحمل الاستشكال رقم 69412 لسنة 76 قضائية، واختصم كلا من هشام عياد، ومجدى سخا بصفته القائم بأعمال نقيب المحامين، ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، وأشرف فتح الباب، وعبد الحليم عياد، وعمر هريدى ونبيل حسن مرسى.