السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الجمعة.. أوبرا دمنهور تفتح أبوابها بالمجان لحضور "الوهم" الإيطالي

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 04:04 م
مسرحية الوهم على
مسرحية الوهم على مسرح دار الاوبر بدمنهور بالمجان

تفتح دار الأوبرا بمدينة دمنهور أبوابها للجمهور الجمعة القادم بالمجان لمشاعد العرض الإيطالى (الوهم).

يأتى ذلك فى إطار الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي، وحرصاً على تحقيق العدالة الثقافية.

 

 

ومن جانبها، صرحت  إيمان مكاوي - مدير دار أوبرا دمنهور، أن دار الأوبرا المصرية برئاسة د/ مجدي صابر ستستضيف العرض الإيطالي "الوهم - The illusion" في الثامنة مساء يوم الجمعة ٢ سبتمبر والذي يقام مجاناً ضمن عروض الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية برعاية أ.د/ نيفين الكيلاني - وزيرة الثقافة وبرئاسة الدكتور جمال ياقوت وتحمل هذه الدورة إسم المخرج العالمي الراحل/ بيتر بروك.

 

 

من الجدير بالذكر أن المهرجان متخصص في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، والتي يتم إختيارها بواسطة لجنة تحكيم دولية، ويهدف إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

 

 

هذا وقد أعدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور/ مجدي صابر برنامجاً متميزاً خلال شهر سبتمبر القادم، حيث يتضمن البرنامج حفلات فنية وصالونات ثقافية ونادي سينما ونادي الفنون.