الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط مصنعين للتجميل والعناية بالبشرة دون ترخيص بالبحيرة

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 07:45 م
حملات تمونية على
حملات تمونية على مدن ومراكز البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع حماية المستهلك حملات مكبرة بمدن البحيرة وتمكنت من ضبط مصنعين للتجميل والعناية بالبشرة دون ترخيص ويديرهم عمال، غير مؤهلين وتحرير ١٠ محاضر لمحلات لعدم الإعلان عن الأسعار وعن سياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم الاحتفاظ بدفتر فواتيرضريبية يقدم لجمهور المستهلكين.

ويأتى ذلك فى إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية لمتابعة الأسواق والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية" بالدیوان العام بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وفريق العلاج الحر بالإدارة الصحية بإدكو بحملات مكبرة بمركز إدكو أسفرت عن تحرير ١٢ محضر عبارة عن :

* ضبط مركزين للتجميل والعناية بالبشرة تدار بدون ترخيص وذو إعلانات مضللة ويديره أشخاص غير مؤهلين، وتم التحفظ على الأجهزة الطبية، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

* تحرير ١٠ محاضر ضد ١٠ محلات متنوعة الأنشطة ما بين ماركت و أدوات صحية وبيع نجف وأدوات زراعية ومبيدات وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وعن سياسه الإستبدال والإسترجاع وعدم الإحتفاظ بدفتر فواتير ضريبية يقدم لجمهور المستهلكين بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

وتم التشديد على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.