الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بلع جسما غريبا.. مستشفى الأطفال ببنها تنجح فى إنقاذ حياة رضيع

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 02:07 م
الطفل عمر ووالديه
الطفل عمر ووالديه

أكد الدكتور محمود البرنس، مدير مستشفى الاطفال التخصصي ببنها، أن حالة الطفل الرضيع عمر محمد الصياد طه، والذى تم استخراج جسم معدنى غريب من المريء تماثل للشفاء وحالته مستقر.

أكد أنه تتم متابعته حاليا من خلال فريق طبي متميز بقيادة الدكتور محمد محمد متولي استشاري ورئيس قسم جراحة الأطفال ونائب مدير المستشفى وذلك بعد نجاح فريق طبي مكون من نخبه من أطباء الجراحة، والتخدير بالمستشفى وهما الدكتور مصطفى حمد، والدكتور  محمد سعده، والدكتور  وليد محمد، والدكتور اسلام حجاب من إستخراج جسم غريب من الطفل عمر الذى  يبلغ من العمر ثلاثة أشهر.

وأشار الدكتور محمد متولى رئيس الفريق الطبي، أن المستشفى استقبلت الطفل وكان يعانى من ضيق  التنفس وتم حجزه بالمستشفي وتم عمل الفحوصات  اللازمة وتبين وجود جسم معدنى داخل المرىء وتم استخراجه ، وتم العرض على والديه الذين أقروا ان شقيقته الكبري كانت تداعبه وقام ببلع ذلك الجسم المعدنى منذ فترة. 

وقدمت أسرة الطفل الشكر للأطباء لأنقاذهم طفلهم بعد معاناه من الألم، وفى ذات السياق أشاد الدكتور محمود البرنس عباس مدير عام المستشفى بالمستوي  المهاري للفريق الطبي وحث الجميع علي الإستمرار بتقديم خدمة طبية مميزة للجميع ، مطالبا أولياء الأمور بأبعاد كل ما هو من شأنه يهدد سلامه الطفل .

فيما وجه محمد الصياد طه والد الطفل الرضيع عمر البالغ من العمر ٣شهور  وكذلك والدته الشكر لإدارة المستشفى وللفريق الطبي الذى نجح في إستخراج الجسم المعدنى من نجلهما.