الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فيلم "تسليم أهالي" يتصدر قائمة "شباك التذاكر"

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 10:49 ص
تسليم أهالي
تسليم أهالي

إنتعاش كبير في أفلام موسم الصيف، ويشارك في هذا الموسم 6 أفلام في دور العرض السينمائي وهم فيلم كيرة والجن، بحبك، عمهم، تسليم أهالي، الدعوة عامة، خطة مازنجر، وحققت هذة الأفلام نجاحا كبيرا منذ عرضها في السينمات.

 

فيلم "تسليم أهالي" يتصدر قائمة "شباك التذاكر"

 

يعد فيلم تسليم أهالي للفنانة دنيا سمير غانم و هشام ماجد حقق إيرادات بلغت الـ 358،246 ألف جنيه، والذي يتصدر شباك التذاكر بين هذة الأفلام.

 

 ويشارك في بطولة فيلم تسليم أهالي عدد من الفنانين منهم الفنانة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح ولوسي من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

وفي المرتبة الثانية فيلم كيرة والجن التي وصلت إيراداته إلى 259،204 ألف جنيه، وفيلم كيرة والجن يعد أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

 

ويشارك في فيلم “كيرة والجن” عدد من الفنانين منهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، علي قاسم، سلوى عثمان، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

في حين بلغت إيرادات فيلم بحبك أمس الإثنين  117،522 ألف جنيه في شباك التذاكر، ويشارك في بطولة فيلم “بحبك” عدد من الفنانين منهم تامر حسني وهو أول إخراج سينمائي له، تأليف تامر حسني أيضا، وهنا الزاهد، هدى المفتي،  حمدي المرغني، علية الراشد، وعدد من الفنانين الآخرين.

 

حقق فيلم عمهم إيرادات أمس الإثنين إيرادات بلغت الـ 179،633 ألف جنيه، أما فيلم "عمهم" من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتى وآيتن عامر.

 

 

 

وأحتل فيلم خطة مازنجر المرتبة الخامسة وصلت إيرادات الفيلم حوالي 94،580 ألف جنيه في شباك التذاكر، وطرح الفيلم يوم 25 أغسطس الجاري.

 

فيلم "خطة مازنجر" بطولة حمدى الميرغنى، ياسمين رئيس، محمود حافظ، بيومى فؤاد، أوس أوس، سماء إبراهيم، مصطفى سعفان، إسماعيل فرغلى، ياسر الطوبجى، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، وهو تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيرى وإخراج رامى رزق الله.

ويتذيل فيلم الدعوة عامة قائمة الإيرادات موسم الصيف ويحقق أمس الإثنين إيرادات بلغت 36،613 ألف جنيه في شباك التذاكر، وطرح الفيلم 17 أغسطس الجاري.

 

يعد فيلم الدعوة عامة من بطولة محمد عبدالرحمن الشهير ب توتا وأحمد الفيشاوي وأسماء أبو اليزيد وسوسن بدر، مصطفي عسكر، دينا، وهو من إنتاج شركة الطاهر ميديا برودكشن، وإخراج وائل فرج.