الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العراق.. حرب شوارع في المنطقة الخضراء وارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات إلى 23 قتيلا

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 09:11 ص
تجدد الاشتباكات في
تجدد الاشتباكات في المنطقة الخضراء ببغداد

كشف موقع “روسيا اليوم” الإخباري بأن المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية “بغداد”، تشهد حالياً حرب شوارع.

 

العراق.. حرب شوارع في المنطقة الخضراء وارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات إلى 23 قتيلا

 

وذكر الموقع أن القتال ما زال مستمراً وتستخدم فيه أسلحة متوسطة وقذائف هاون، موضحاً أن المسلحين يسيطرون بشكل شبه كامل على أجزاء كبيرة من المنطقة الخضراء، بينما القوات العراقية لم تتدخل حتى الآن.

 

وأفادت خلية الإعلام الأمني بأن المنطقة الخضراء تعرضت لقصف بأربعة صواريخ سقطت في المجمع السكني، مما أدى إلى حدوث أضرار فيه، موضحة أن مكان انطلاق الصواريخ كان من منطقتي الحبيبة والبلديات بشرق العاصمة.

 

في ذات الصدد، كشفت مصادر طبية صباح الثلاثاء عن ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات في بغداد إلى 23 قتيلا، حسبما ذكرت شبكة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية.

 

في حين وجّه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بفتح تحقيق عاجل بشأن الأحداث في المنطقة الخضراء.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه بمنع استخدام الرصاص وإطلاق النار على المتظاهرين من أي طرف أمني، أو عسكري، أو مسلح منعا باتا"، مبينا أنه "شدد على التزام الوزارات، والهيئات، والأجهزة الأمنية والعسكرية بالعمل وفق السياقات والصلاحيات والضوابط الممنوحة لها".

 

وأكد الكاظمي بحسب البيان، أن "قواتنا الأمنية مسؤولة عن حماية المتظاهرين، وأن أي مخالفة للتعليمات الأمنية بهذا الصدد ستكون أمام المساءلة القانونية"، موجها "بفتح تحقيق عاجل بشأن الأحداث في المنطقة الخضراء، ومصادر إطلاق النار، وتحديد المقصرين ومحاسبتهم وفق القانون".

 

من جانبه أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن الدم العراقي خط أحمر، كما أعلنت الحكومة العراقية عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء في جميع المحافظات.